آبل تنفي تعاونها مع وكالة الأمن القومي في التجسس على مستخدمي الآيفون

dropoutjeep

نفت شركة آبل قطعاً أنها عملت مع وكالة الأمن القومي الأمريكي على إنشاء نظام تجسسي خلفي على طريقة backdoors يسمح للوكالة بنوع من المراقبة على مستخدمي هواتف الآيفون.

وكانت قد تحدثت مجلة ديرشبيغل عن برنامج تجسس ومراقبة تحت اسم DROPOUTJEEP تعمل من خلاله وكالة الأمن القومي على التجسس على مستخدمي الآيفون.

وأكدت آبل في بيان صحفي أنها تولي فائق الإهتمام بخصوصية و أمان المستخدمين، وتعمل الشركة بشكل دائم على جعل منتجاتها أكثر أماناً.

وبحسب المجلة الألمانية فإن وكالة الأمن القومي لديها وحدة تدعى اختصاراً TAO مهمتها الوصول إلى أنظمة تشغيل الحواسيب الأجنبية الخارجية من أجل جمع البيانات لحماية الأمن القومي، كما و أن هناك قسم يدعى ANT مهمته تجميع المعلومات عن أجهزة المستخدمين المخترقة و نظم الشبكات وغيرها.

وكانت قد تسربت مستندات تعود لعام 2008 تتحدث عن برنامج التجسس DROPOUTJEEP والذي يؤكد فعاليته بنسبة 100% على أي هاتف آيفون.

ونشرت شركة آبل الشهر الماضي أول تقرير يتحدث عن طلبات الحكومات لمعلومات عن المستخدمين وفصلت فيه عدد الطلبات التي صدرت من حكومات محلية و أجنبية. وبنفس الوقت تقدمت بطلب للحكومة الأمريكية لتسمح لها بأن تكون شفافة أكثر في تقرير شفافيتها.

ونذكر أن عدد من الشركات التقنية الأمريكية الكبرى مثل آبل، ياهوو، تويتر، مايكروسوفت، لينكدإن، قوقل، فيس بوك و AOL قد طالبت بإصلاح نظام الرقابة.

المصدر

  • jehad alamoudi

    يعني ايش كنتو تتوقعو تقول وااااو كشفتونا انتو مرا خطيرين ماراح نكررها اخر مرا 🙂
    اكيد بتنفي صحة الخبر

  • محمد سليمان11

تعليقات عبر الفيسبوك