الإحصائيات تؤكد: من الصعب التخلُّص من ويندوز إكس بي

ويندوز إكس بي

حُلم مايكروسوفت هو أن يغرق نظام التشغيل ويندوز إكس بي في سُبات عميق يوم 8 أبريل 2014، وأن ترى غالبية مستخدميه قد تحوّلوا إلى أحدث إصدارات ويندوز في الوقت الذي يأتي فيه تاريخ إيقاف الدعم، لن أقول إنه من المُستحيل! لكن في الوقت الحالي، ووفقاً للإحصائيات، من الصعب جداً أن يصبح هذا الحلم حقيقة على أرض الواقع.

لا يزال يبدو أن ويندوز إكس بي صعب المراس، وفي حين أنه يبلغ من العمر 12 عاماً، إلا أنه يظل ثاني نظام تشغيل أكثر شعبية في العالم بنسبة 20.53% من حصة السوق.

وتشير البيانات الأخيرة من شركة الأبحاث StatCounter أن ويندوز إكس بي قد خسر القليل – جداً، جداً!، جداً!! – من المستخدمين هذا العام، وذلك على الرغم من جميع جهود مايكروسوفت لإظهار أن ويندوز 8 و8.1 هما خيارات أفضل بكثير من أولئك الذين ما زالوا يستخدمون ويندوز إكس بي.

في يناير 2013، كانت حصة ويندوز إكس بي السوقية تبلغ 25.51%، وانخفضت إلى 22.75% في أبريل، قبل أن تصل في نهاية المطاف إلى 21.28% في أكتوبر عندما وصل ويندوز 8.1.

وهذا يعني أن ويندوز إكس بي فَقَدَ 4.98% فقط من مُستخدِمِيه فيما يقرب من 12 شهراً، الأمر الذي يُوضّح للجميع أن ويندوز إكس بي إذا تم إيقاف دعمه في 8 أبريل 2014 ليس كافياً بالمرة لجعل المستخدمين لديهم رغبة في تركه.

عليكم أن تعلموا أن مايكروسوفت لديها معرفة بذلك الأمر جيداً، حيث ذكرت مؤخراً في تصريح لها أنها تأمل في خفض حصة ويندوز إكس بي في السوق إلى 13% فقط، ومن ثم تقوم بالعمل على كمٍّ أكبر من المُستخدِمِين لحثّهم للانتقال إلى الإصدارات الأحدث.

المصدر

  • PAKREY

    على فكرة ياشباب نسخة الترقية من ويندوز 8 إلى وينود 8.1 الموجودة في متجر الويندوز 8 مضروبة حيث بعد تنزيلها تظهر رسالة خطأ ثم يستعيد الكمبيوتر إصدار الويندوز السابق اللي هو 8 .

  • محمد سليمان11

تعليقات عبر الفيسبوك