الأخبار

نوكيا: iOS 7 وتطبيق خرائطنا.. لا يجتمعان!

تطبيق خرائط نوكيا على iOS

أكدت شركة نوكيا الفنلندية أنها سحبت تطبيق خرائطها الخاص بمنصة أبل المحمولة iOS، وأنه لم يَعُد متوفراً للتحميل في متجر آيتونز، والسبب؟ في الحقيقة.. إنه iOS 7!

قامت أبل ببعض التغييرات في iOS، والتي أتت على ما يبدو غير متوافقة تماماً مع تطبيق خرائط نوكيا، التي قدمته مُباشرة بعد خرائط أبل – وإن شئتم قولوا كابوس أبل -.

وقالت نوكيا في بيانٍ لها ” اتخذنا قرار سحب تطبيق الخرائط من متجر أبل بسبب التغييرات الأخيرة في iOS 7، والتي تضر بتجربة المستخدم بكل تأكيد “.

وفقاً لما ذكرته الشركة، بإمكان المستخدمين الحاليين أن يستمروا في استخدام التطبيق طالما أنه مثبت لديهم، في حين أن من أراد تحميل التطبيق يمكنه أن يستخدم الخرائط من موقع m.here.com وهو يتوافق مع الاحتياجات المتعددة مثل البحث والتوجيه ومعلومات المرور وما هو أكثر من ذلك.

وبطَرِيقة أو بأخرى، نوكيا تسعى لجعل أبل تبدو وكأنها تلعب دور الشرير هنا، وفي واقع الأمر، أن نوكيا لم تحدث تطبيق الخرائط ليعمل بشكلٍ جيد مع iOS 7، في الوقت الذي طالبت فيه أبل جميع المطورين لتقديم الدعم الكامل للإصدار السابع من منصتها المحمولة، وتركت لهم مهلة حتى شهر فبراير القادم، وإلا ستقوم بحذف التطبيقات الخاصة بهم من متجر آيتونز.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. من لم يجرب تطبيق نوكيا للخرائط فلا يتحدث…أفضل خرائط جربتها…فقد كنت مستخدم للاندرويد لأربع سنوات مع خرائط قوقل لكن جربت خرائط نوكيا على الويندوز فون ولم أجد أفضل منها خاصة ميزة الزحام المروري وقبل كل مشوار أشوف إذا في زحمة مع الطريق ولا لا..

  2. أصلاً لا اعتقد وجود تغير كبير على نوكيا القيام به على التطبيق .. ولكن ربما السبب لفت الأنظار للتطبيق والتوجيه إلى أن لدى “ويندوز فون” شيء (تطبيق) مميز لم تعد يملكه متجر تطبيقات آبل ، واستمرار لهذا الخبر ..

    https://www.tech-wd.com/wd/2013/03/22/elop-throws-an-iphone/
    بعد رمي مدير نوكيا الآيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى