تطبيقات ويندوز 8 من مطورين عرب

WindowsStoreApp

 

لا تقتصر تطبيقات ويندوز 8 على المطورين الأجانب وإن كانت غالبيتها تعود لهم، هناك عدد من التطبيقات التي طورها مبرمجين عرب، وهذه قائمة ببعضها مع وصف مبسط عن كل تطبيق في محاولة لتشجيعهم لإنتشار تطبيقاتهم بين المستخدمين العرب تحديداً من قراء عالم التقنية.

1- شرح آوتلوك

تطبيق يحوي عدة مقاطع فيديو تشرح  باللغة العربية كيفية استخدام برنامج مايكروسوفت آوتلوك 2013، حيث يتسلسل الشرح من بداية التحويل إلى البرنامج ثم شرح أساسيات التقويم وطرق حماية صندوق البريد الإلكتروني وغيرها.

2- شرح إكسل

يعد برنامج إكسل من أكثر البرامج إستخداماً ضمن حزمة تطبيقات أوفيس لكن يعد غامضاً لكثير من المستخدمين لكونهم لا يعرفون التعامل مع الدوال، وعلى غرار البرنامج السابق يقدم هذا البرنامج شروحات فيديو باللغة العربية لكيفية استخدام إكسل من حيث التعريف بالبرنامج و بعض الدوال الشهيرة.

3- شرح ون نوت

تطبيق الملاحظات من أوفيس ون نوت لم يسمع به الكثيرين ويفضلون إستخدام تطبيقات أبسط أو حتى كتابة الملاحظات على الهواتف الذكية بتطبيقاتها الكثيرة جداً، لكن لمن يريد التعرف على ون نوت وإنشاء دفتر ملاحظاته و تنظيمها فهذا البرنامج مناسب جداً له.

4- لعبة التحدي برو

هي مسابقة ثقافية بإسلوب مشوق و ممتع بين لاعبين وتتألف من عدة جولات وفيها أسئلة من مختلف العلوم والموضوعات، وبالطبع اللعبة باللغة العربية بالكامل.

5- القرآن الكريم

تطبيق بواجهة بسيطة يحوي كتاب الله العزيز القرآن الكريم حيث يمكنك إختيار السورة من العمود الجانبي وتظهر بالكامل بمنتصف التطبيق. التطبيق يقدم القرآن الكريم بالشكل النصي فقط.

6- الراتب

تطبيق عربي إنكليزي يسمح لك بمتابعة وحساب راتبك ودخلك الشهري بالمقابل مع مصروفاتك الشهرية والإجازات، فقط عليك وضع المعلومات اللازمة مثل الراتب الأساسي وبدل السكن والمواصلات وساعات العمل وغيرها.

7- المشافي السعودية

يمثل هذا التطبيق كدليل للمشافي في المملكة العربية السعودية حيث يحوي أكثر من 500 مشفى مع الأطباء العاملين فيها، وعند الضغط على مشفى معين يظهر لك معلوماته كالعنوان ورقم الهاتف و موقع الإنترنت وحتى يمكنك تقييمه.

8- وكر الجيمر

تطبيق يتيح لك تصفح آخر أخبار الألعاب الإلكترونية حيث يجمعها من أكبر المواقع السعودية ويعرضها بواجهة جميلة مع صورة لكل خبر و عنوان وبالضغط عليه يمكنك قراءته كاملاً,

9- الحياة الجامعية

تطبيق الحياة الجامعية يساعد من ينوي الدخول إلى الجامعة قريباً أو من هو حالياً طالب في جامعة على الحصول على كل المعلومات اللازمة عن الحياة الجامعية

  • PAKREY

    متجر الويندوز لايقارن أبدا بمتجر جوجل بلاي أو متجر الآي تونز ، فالأول يهتم بالكم والآخرين يهتمان بالنوع ، وهناك تطبيقات في متجر الويندوز فاشلة كثيرة وتبقى في المتجر وهناك أيضا تطبيقات في متجر الويندوز كثيرة تطلب أوذونات كثيرة حساسة ولا يحتاجها التطبيق مثل :الدخول إلى مكتبة صورك وملفاتك الشخصية والفيديو الخاص بك ، وفي متجر ويندوز 8.1 الأوذونات مخفية لا تظهر إلا عند الضغط على كلمة : إذن .

  • يزيد العلي

    كويس

تعليقات عبر الفيسبوك