باحثون يكتشفون ثغرة أمنية خطيرة في هاتف جالاكسي اس 4

knox

قال عدد من الخبراء الأمنيين من جامعة بن غوريون الإسرائيلية أنهم عثروا على عدة ثغرات أمنية هامة في هاتف جالاكسي اس 4 و أجهزة أخرى من سامسونج تدعم نظام الحماية الخاص بها Knox.

وبحسب تقرير صحيفة وول ستريت جورنال فإن الثغرة قد تسمح للقراصنة بإعتراض البيانات الآمنة على هواتف سامسونج التي فعلت فيها نظام الأمن والحماية Knox.

وأضاف الباحث الأمني Dudu Mimran أن الثغرة الأمنية المكتشفة توضح تهديدات خطيرة يمكن أن يتعرض لها كافة مستخدمي الجهاز بناءاً على معمارية نظام Knox.

ويمكن إستخدام الثغرة لمراقبة و سرقة بيانات الإتصالات و أيضاً تتبع البريد الإلكتروني المرسل من عدة هواتف ذكية من سامسونج بما فيها جالاكسي اس 4.

ومن جهتها قالت سامسونج أن التحقيقات الأولية كشفت أن الثغرة الأمنية ليست كما وصفها الباحثين الأمنيين من الجامعة الإسرائيلية. في إشارة ضمنية للإعتراف بوجود الثغرة لكن بدون أن تقدم معلومات أكثر عن مدى خطورتها وعدد المتضررين و إن حصلت عمليات إختراق نتيجتها.

وهذه الدراسة الأمنية تطعن بثقة وزارة الدفاع الأمريكية التي أعطتها لهاتف جالاكسي اس 4 بفضل نظام Knox ويعد هذا أول هاتف من سامسونج ينال ثقة البنتاغون.

المصدر