موبايلي تلمح لإطلاق نظارة قوقل الذكية في السعودية

نشرت شركة موبايلي على حسابها الرسمي على شبكة إنستغرام صورة لنظارة قوقل الذكية مع تعليق ” هلا بالجلاس “.

ونلاحظ في الصورة وجود مفكرة أو دفتر يومية منقوش عليه شعار الشركة الرسمي مع نسخة من نظارة قوقل بلون رمادي.

من الواضح أنه تلميح على أن الشركة ستطرح النظارة في السوق السعودي لكن حالياً تكتفي بالتشويق ولا تذكر أية معلومات عن موعد التوفر أو الأسعار.

وفي إبريل الماضي كشفت قوقل أنها ستوفر الإصدارة الأولى من نظارتها في الأسواق العام القادم، وأطلقتها بالبداية ضمن برنامج خاص بالمستكشفين وباعت الواحدة بسعر 1500 دولار.

ومن حيث مواصفات النظارة الذكية التقنية فإن شاشة زجاج النظارة تبلغ دقتها 640 * 360 بكسل وتقول قوقل أن هذه الدقة مناسبة للمستخدم كأنه يشاهد شاشة بقياس 25 بوصة عالية الدقة من مسافة ثمانية أقدام.

والنظارة مزودة بكاميرا رقمية دقتها 5 ميغابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 720p.

وللنظارة بطاقة تخزين فلاشية سعتها 16 غيغابايت يمكن إستخدام 12 غيغابايت منها، وتقوم النظارة على مزامنة المحتويات مع مساحة التخزين في سحابة قوقل درايف.

أما بالنسبة لبطارية النظارة فتقول قوقل أنها ستدوم ليوم كامل في حال الإستخدام القياسي الطبيعي. وبالتالي فإن الإستخدام المكثف للتطبيقات مثل تسجيل الفيديو و المحادثة المرئية ستستهلك البطارية بشكل كبير.

وفي أكتوبر الماضي كشفت قوقل عن نسخة جديدة مطورة من النظارة مع سماعة أذن، و أتاحت لمن يملك النسخة الأولية أن يستبدلها مجاناً بالنسخة الأحدث.

  • محمد

    هل يوجد هناك تطبيقات زي اللي بالجوال مثلا ؟

    • محمد حبش

      يوجد بعض التطبيقات الأساسية وتشجع غوغل المطورين ليبنوا المزيد، لن تكون بنفس تجربة المستخدم على الهواتف الذكية لكن نعم النظارة تعمل بنسخة خاصة من نظام الأندرويد ولديها تطبيقات

  • يزيد العلي

    شكلها موب مناسب 🙁

  • bidyah1

    هل سيكون فيها sim card ؟؟ وهل سيكون فيها SD card ؟؟ ؟

  • سعد

    طيب بكم سعره سعودي

تعليقات عبر الفيسبوك