الدروس

شرح: طريقة عمل جيلبريك لأجهزة iOS 7

جيلبريك

فاجأنا فريق evad3rs بإطلاق الإصدار الجديد من جيلبريك evasi0n، الأداة التي يعشقها معظم من لديه آيفون أو آيباد أو آيبود.

أخيراً تم توفير إصدار evasi0n7 الخاص بكل إصدارات iOS 7. ويمكنكم القيام بهذه العملية للتحميل عبر أجهزة ماك وويندوز على حدٍّ سواء.

وسيكون مُستخدمو ماك بحاجة إلى OS X إصدار 10.6 [ سنو ليوبارد ] أو الأحدث منه، أمّا عن مستخدمي ويندوز، فيعمل البرنامج على ويندوز إكس بي أو الأحدث، وللأسف لينكس لا يتوافر لها أي إصدار حتى وقتنا الحالي.

إن لم يكن لديكم آيتونز، عليكم بتثبيته الآن، فأنتم بحاجة إليه، وكذلك إلى موصّل USB لتوصيل الجهاز بالكمبيوتر.

والآن؟ لنشرح كيفية إتمام ذلك:

1.  قوموا بتوصيل الجهاز – آيفون، آيباد، آيبود – عبر الموصّل بجهاز ماك أو ويندوز الخاص بكم، ثم نقوم بتشغيل برنامج آيتونز iTunes، ويُفضل استخدام الإصدار الأحدث من هذا الأخير، يُمكنكم تحميل آخر إصدار من آيتونز عبر هذا الرابط.

 2. عليكم عمل نسخة احتياطية للجهاز باستخدام آيتونز، أو آيكلاود.

3. نعمل على تعطيل قفل رمز المرور الخاص بكم على الجهاز، وذلك عن طريق الدخول على إعدادات Setting > ثم عام General > ثم قفل رمز المرور Passcode Lock > ثم إيقاف قفل رمز المرورTurn Passcode Lock Off.

4. نقوم بتحميل evasi0n7 الخاص بجهازكم وتشغيله.

evasi0n7 الخاص بإصدار بنظام تشغيل ويندوز

evasi0n7 الخاص بنظام تشغيل ماك

5. تأكدوا من إغلاق جميع البرامج الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وفي واجهة evasi0n، نضغط على زر جيلبريك Jailbreak، ثم ننتظر إلى أن يتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي.

ثم.. تهانينا!

لحظة! قبل التهنئة، هُناك ملحوظتان هامّتان جداً:

  • إذا توقف البرنامج عن العمل فجأة – هَنّج – فلا داعي للقلق، إن العملية آمنة، لذلك قوموا بإغلاق البرنامج وفتحه من جديد، وكذلك إعادة تشغيل الجهاز من خلال الضغط المستمر على زر الرئيسية وزر التشغيل – أي زر الطاقة –  معاً، ثم نقوم بإعادة العملية من جديد.
  • بالنسبة لمستخدمي OS X، قد تظهر رسالة خطأ من أنه لا يُمكن فتح برنامج evasi0n، إن حدث ذلك، فقط ننقر بزر الماوس الأيمن – كليك يمين – ثم نختار فتح Open.

هل هناك شيء آخر؟ صحيح كدت أنسى.. تهانينا من جديد! :)

‫33 تعليقات

  1. اخي عمر انا عندي ايفون 4جي عملتلو سوفت وير وطالب حساب الايتونز القديم وناسي الباسورد ممكن انو يفتح عن طريق الجيل بريك نضام ios 7 ارجو الرد وشكرا

  2. السلام عليكم اخوي انا عمليخ الجيليبريك ماتكمل معاي توقف عندcomfiguring system 2/2 ويطول معاي وايد بالساعات وحاولت اسوي ريستور ومافاد معاي عفيه شنو الحل ضروووووري انا عندي ايباد ٢

  3. بدون زحمه اخويه العزيز اني نزلت الجلبريك وتبعت الخطوات لكن الموبايل توقف عن العمل تظهر لي علامه الابل ماذا افعل

  4. 1-لازم انك تحدث جهازك حق 7.0.4 لانه فيه اداه تسخدم علشان تشغل السيديا الي يبي يكلمني

  5. عيوني اربطه بلكيبل مالته عل لابتوب وادخل عل ايتونز واعتقد الجهاز داخل بعمله ريكوفري مود من الايتونز تگدر تخرج من هذا لوضع ولمعلومات اكثر ادخل عل يوتيوب شرح حلو ومفيد٠٠٠شكرا

  6. لا ماراح يفتح الا بادخال الايميل او خدمات بعض الشركات عن طريق الانترنت

  7. يشباب الي علق ايفونه على ابل انا عندي حل
    اول شي تضغط البور و الهوم مع بعض وابتل ايلان
    يطفا بعدين يشتغل وايذاء ما ايشتغل سوله ريستون

  8. اذا بد يحمل الجليبريك روح الجوال وشوف على الواجههه من ضمن التطبيقات نحصل السيديا ضغطتين وتفتح اترك الجوال و10 دقايق يكون عندك جلبيرك جديد – ضروري جدا تفتح السيديا عشان يمشي الخط الاسود حق التحميل اكثر الشروحات مايمرون على هالتشغيله من الجوال وشكرا
    [email protected]

  9. ولكم هو لو صدك جان حطلكم شرح فيديو ضحك عليكم وخرب تليفوناتكم كككككك هههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى