مارك زوكربيرغ يتبرع بأقل من مليار دولار للأعمال الخيرية

zuckerberg

مارك زوكربيرغ يتبرع بأقل من مليار دولار للأعمال الخيرية

أعلن مارك زوكربيرغ مؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيس بوك أنه ينوي تقديم 18 مليون سهم يملكها في الشركة للأعمال الخيرية بحلول نهاية هذا الشهر.

ويبلغ سعر سهم فيس بوك حالياً حوالي 55 دولار ما يعني أن قيمة تبرعه ستكون عند 990 مليون دولار.

وستقدم التبرعات إلى مؤسسته الخيرية وكذلك إلى جائزة The Breakthrough Prize In Life Science وهي شبيهة بجائزة نوبل لكن متخصصة بالأفكار والحلول التي تساعد على مكافحة الأمراض و إطالة حياة البشر.

وكان زوكربيرغ قد باع 70 مليون سهم يملكها من شركته بقيمة إجمالية تجاوزت 4 مليار دولار ما خفض حصته من الشركة إلى 56.1% ، ويرجع الخبراء أن بيع هذه الأسهم حالياً نظراً لإرتفاع سعر السهم إلى مستويات جيدة قياساً بأسعار إفتتاحها في العام الماضي لحظة إطلاقها في البورصة.

وبهذا يمشي زوكربيرغ على خطى بيل غيتس المعروف بإنفاقه قسم كبير من ثروته على الأعمال الخيرية التي تنفذها مؤسسته في أفريقيا لاسيما في مجالات القضاء على الأمراض المزمنة والوبائية.

لكن ليس كل ما ينفقه مارك يكون للأعمال الخيرية، نذكر في أكتوبر الماضي حيث دفع 40 مليون دولار لشراء أربعة منازل محيطة بمنزله فقط ليحصل على الهدوء اللازم.

المصدر

  • ناقد

    لكن ليس كل ما ينفقه مارك يكون للأعمال الخيرية، نذكر في أكتوبر الماضي حيث دفع 40 مليون دولار لشراء أربعة منازل محيطة بمنزله فقط ليحصل على الهدوء اللازم. !!!!!!!!!
    هل هذا حسد أم ماذا
    هته أمواله وهو حر في استخدامها هل يسألك أحد لا علاقة له بك عن كيفية انفاق أموالك
    دعوكم من السخافات واهتموا بالأمور المهمة

تعليقات عبر الفيسبوك