رسمياً: أجهزة منصة تايزن قادمة في المؤتمر العالمي للجوال 2014

منصة تايزنلا تزال التحضيرات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 تسير في حركة بطيئة، ما دام أن الجميع يستعد الآن لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 في لاس فيجاس الذي على وشك أن يبدأ قريباً.

ومع ذلك، فإن بعض الشركات تعمل دون كلل أو ملل، حيث وضعت سامسونج وإنتل خطتها بالفعل بشأن ما ستقوم بعرضه في المؤتمر العالمي للجوال 2014، والذي تم تعيين إقامته في 24-27 فبراير.

وقد أكدت كل من سامسونج وإنتل أنهما سيقيمان مؤتمراً صحفياً مُشترك؛ لاستعراض هواتفها الذكية القادمة المعتمدة على منصتها المحمولة تايزن.

في وقتٍ سابق من هذا العام، تم استعراض منصة تايزن Tizen OS في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة في إسبانيا، ولكن لم يَكُنْ نظام التشغيل المحمول الجديد مستقراً بما فيه الكفاية للحصول على الإطلاق النهائي في الأسواق.

ومع تلك المنافسة الشديدة التي ستواجه سامسونج وإنتل بسبب تايزن ضد المنصات المهيمنة على الساحة، فإن الشركة الكورية تسعى للتملُّص تدريجيّاً من اعتمادها الكامل على أندرويد، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون مجرد إحدى الشائعات، إلا أن سامسونج قالت إنها ستنظر أيضاً في تودُّد مايكروسوفت لها من أجل إطلاق هواتف ذكية أكثر تعتمد على ويندوز فون في العام المُقْبِل.

حسناً، دعوني أخبركم أنه في الوقت الحالي أن تايزن هو رد سامسونج على أندرويد، لكن يتبقى لنا أن نشاهد ماذا لدى تايزن 3.0 المُنتظر إطلاقه حتى يصير مُنافساً حقيقياً، ليس لأندرويد فقط، وإنما لمنصة أبل المحمولة iOS، وويندوز فون، وحتى بلاك بيري.

ولن أنسى هنا أن شركتا جولا وموزيلا قد أطلقتا أيضاً نظامي تشغيل قد لا يُساعد سامسونج على الإطلاق في هذه المرحلة، والعكس وراد أيضاً، على أية حال، دعونا نرى ما الذي ستكشفه لنا سامسونج وإنتل في المؤتمر العالمي للجوال 2014، عسى أن يكون بالفعل “مارداً أزرقاً” قادراً على هزيمة “الروبوت الأخضر”.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك