Opera Max لتوفير البيانات وضغطها على هواتف الأندرويد

opera max

أطلقت شركة أوبرا تطبيق تجريبي جديد على نظام الأندرويد يحمل الأسم Opera Max وظيفته ضغط الملفات كالصور والفيديو والنصوص للمساعدة على تحميلها بشكل أسرع عبر الإنترنت.

ويستخدم التطبيق خدمات VPN لقياس حجم البيانات التي سيتم تمريرها عبر الهاتف، وبالتالي كل طلبات البيانات يتم إرسالها من خلال مخدمات أوبرا ويتم ضغطها، لاسيما ملفات الصور والفيديو و مواقع الويب التي تتصفحها عبر هاتفك.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Opera Max سيعمل على تتبع حجم البيانات المتبادلة ومقدار التوفير الذي تحققه ولن يعمل على تشفير البيانات المتبادلة، فهو ليس تطبيق تشفير أو بروكسي.

وستجري أوبرا حالياً تجاربها على التطبيق مع متبرعين بالتجربة يعملون على نسخة أندرويد 4.0 وما فوق وترغب أوبرا أن تعرف بنتيجة التجربة أي التطبيقات تستهلك كمية بيانات أكبر لتعرف كيف تعمل على توفيرها وبالتالي توفير فاتورة إستهلاك البيانات لمن يستخدم الإنترنت عبر الجيل الثالث أو الرابع مثلاً.

وتملك أوبرا بالفعل تقنيات ضغط للبيانات تدمجها في متصفحها للهواتف الذكية والعادية، وعرض التقنية في تطبيق مستقل سيجعلها تطورها أكثر لتحسين المتصفح في النهاية من هذه الناحية التي تعد أساسية لمن يعمل على أوبرا.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك