مايكروسوفت لن تجد رئيس تنفيذي قبل 2014

06-15gates-ballmer_lg

لن تعرف مايكروسوفت رئيسها التنفيذي القادم هذا العام وفق إعلان صرحت به الشركة وسيمتد البحث حتى مطلع العام القادم.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في أغسطس أن مديرها التنفيذي ستيف بالمر ينوي الإستقالة عن قيادة الشركة خلال 12 شهر وعليها البحث عن مدير جديد يستلم دفة القيادة وفق الإستراتيجية الجديدة التي رسمتها.

ومضى على مايكروسوفت منذ تأسيسها وحتى اليوم رئيسين تنفيذين خلال 38 عام هما بيل غيتس وصديقه ستيف بالمر.

وشرح بيل غيتس مؤسس الشركة والمدير التنفيذي السابق رؤية الشركة حول المدير القادم بأنه يجب أن يكون قادراً على معالجة القضايا عالية التقنية و إدارة الشركة المعقدة مثل مايكروسوفت.

وكشفت مايكروسوفت أنه ومنذ إستقالة ستيف بالمر بدأت البحث في قائمة تصل إلى 100 شخص مرشح محتمل، ثم ضيقت البحث إلى قائمة أصغر أجرت معهم مقابلات وبعدها ضيقت القائمة أكثر إلى 20 مرشح محتمل وبعدها إلى 4 مرشحين ثم تم إستبعاد وتقليل فرص البعض مثل ستيفن إيلوب مدير نوكيا و إدخال مرشحين جدد مثل مدير العمليات في كوالكوم قبل أن تقطع الأخيرة الطريق وتجعله مديراً تنفيذياً للشركة.

ولا نتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن مديرها القادم قبل الأسابيع وربما الشهور الأولى من عام 2014.

المصدر

  • PAKREY

    نرجوا أن يكون الرئيس القادم لعملاقة الكمبيوتر رئيس حصيف وفطن ويوجه الشركة ومستخدميها ( وهم بالمليارات ) نحو الطريقة الأفضللتشغيل الأنظمة بدل اللخبطة اللي صايرة الآن منذ تنزيل ويندوز8 بعد سنتين فقط من نزول ويندوز 7 بعد سنة ويندوز 8.1 ويمكن الناس لم يستوعبوا بعد النظام الجديد .

تعليقات عبر الفيسبوك