نظارة جوجل تتيح التقاط الصور بغمزة عين وتدعم iOS وأكثر من ذلك

Google-Glass-XE12-wink-update

حصلت “نظارة جوجل” Google Glass على تحديثٍ جديد يحمل الاسم XE12، والذي يُضيف العديد من الميزات الكبيرة والمهمة بالنسبة للمستخدم. حيث قدم التحديث الجديد دعمًا لنظام iOS الخاص بشركة آبل، على أن يتم توفير تطبيق MyGlass الخاص بالنظارة على متجر آبل للتطبيقات، مع العلم أنه ظهر لفترة قصيرة ومن ثم عاود الاختفاء.

بإمكاننا القول بأن النظارة أصبحت قابلة للعمل مع iOS قبل طرحها في الأسواق بشكلٍ تجاري، وهذا أمرٌ مبشرٌ بالخير بالنسبة لمستخدمي أجهزة آيفون، فلم تعد نظارة جوجل خاصة بمستخدمي أندرويد بعد الآن.

وأضاف التحديث الجديد ميزة مهمة أخرى والتي تُساعد على التقاط الصور بطريقة أبسط دون الحاجة إلى لمس النظارة أو ذكر العبارة الخاصة بالتقاط الصورة، وذلك بمجرد الغمز بالعين. وتبدو هذه الميزة مثيرة فعلًا، إلا أنها قد تُعتبر انتهاكًا للخصوصية في حال كانت تعمل بشكلٍ صامت دون إعطاء إشارة للأشخاص من حولها.

Hangouts_group

ومن الميزات المهمة أيضًا هي توفير تطبيق الدردشة Hangouts، والذي يستخدمه عدد كبير من مستخدمي أندرويد، حيث يُتيح التطبيق إمكانية الدردشة النصية عبر تحويل الصوت إلى كتابة، كما يمكن عمل محادثات صوتية ومرئية. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم دعم إمكانية رفع الفيديوهات المسجلة بشكلٍ مباشر إلى يوتيوب من خلال النظارة، وذلك يتم ببساطة عن طريق الأمر الصوتي “OK Glass, share with YouTube”.

وميزة مهمة جدًا تم إضافتها للتحديث الجديد، وهي إمكانية قفل النظارة من أجل الحفاظ على الخصوصية، ويتم قفلها إما عن طريق إغلاقها ومن ثم تشغيلها لتطلب إدخال رمز القفل، أو بمجرد إزالتها من على الرأس لتقفل بشكلٍ تلقائي حسب ما يحدد المستخدم. ولا تزال طريقة فتح القفل مجهولة، فقد تكون عبر إيماءات في العيد أو عن طريق اللوحة اللمسية الصغيرة الموجودة على جانب النظارة.

Music_feeling_lucky

وأضافت النظارة إمكانية الاستماع إلى الموسيقى عن طريق خدمة All Access التي تتيح للمستخدم الاشتراك من أجل الاستماع إلى آلاف المقاطع الموسيقية، وذلك عن طريق إعطاء الأمر الصوتي “ok glass” يليه “listen” ومن ثم اسم الأغنية التي يريدها المستخدم، كما يمكن إعطاء الأمر “I’m feeling lucky” لإنشاء قائمة تشغيل موسيقية اعتمادًا على المقاطع المسموعة سابقًا عبر الخدمة.

وبالتأكيد حصلت تطبيقات النظارة على تحسينات عديدة، منها تحسين بطاقات خدمة Google Now وإضافة المزيد من النتائج، كما تم إضافة ميزة تُساعد المستخدم على فهم حالة النظارة بشكلٍ أكبر، ففي حال ارتفعت حرارة النظارة ستظهر له رسالة تُخبره بأن النظارة قد ارتفعت حرارتها، ليقوم المستخدم بإطفائها للحفاظ على سلامتها.

من الواضح أن اهتمام جوجل بنظارتها الذكية يزداد، وبأن اقتراب وصولها للمستخدم العادي أصبح أقرب، حيث يُفترض أن تُطرح النظارة بشكلٍ تجاري خلال العام القادم 2014. هل ستفكر بالحصول على نظارة خاصة بك بعد كل هذه الإضافات؟

المصدر

  • Kareem M. AbdelAzeem

    هيتم توفيرها امتى فالاسواق ؟

تعليقات عبر الفيسبوك