الشرطة الإسبانية تُدَشِّن حسابها الرسمي على تويتر

الشرطة الإسبانية على تويتر

قبل بضعة أيام، دعا مانويل بايجوري من موقع بلومبرج الشرطة الإسبانية لاستخدام تويتر، وبعد فترة وجيزة، كشف موقع Mashable عن استماع الشرطة الإسبانية للنصيحة، وإنشاء أول حساب رسمي لها على تويتر.

وتُعَدُّ القيمة المُحْتَمَلَة لهذا الحساب الذي يُدار من قِبَلِ جهاز اتصالات الشرطة الإسبانية مع عددٍ كبير من المواطنين له ليست مجرد الحفاظ على تعزيز تعاون الشرطة مع شريحة كبيرة من المجتمع الإسباني وقطاع الأعمال هُناك، ولكن أيضاً يُمكنه أن يكون ذو قيمة مفيدة للغاية في حالات الطوارئ أو التأهُّب لأي حادث.

بالرغم من أن سعي الشرطة الإسبانية لتحقيق أقصى قدر ممكن من استيعاب الجمهور، وفضل ذلك بطريقة واضحة تضم آليات التواصل في الشبكات الاجتماعية، إلا أنها لم تسلم من العديد من النُقّاد الذين رأوا أن هذا الحساب مُجرّد ” اصطناعي ” لإعطاء مظهر من ” الحداثة ” و” المشاعر الجيدة ” للجمهور، وأنه ليس جديراً من وكالة حكومية أن تفعل ذلك، مما سيزيد من أعباء العمل على المُديرين، فضلاً عن حصولهم على العديد من الرسائل السخيفة والغير مُجْدِيَة بالمرّة، أو شكاوى وهميّة.

لكن الشرطة ضربت بتلك الآراء عرض الحائط، وأكدت أنها لا تُتَابع أي مُحادثة تافهة عبر الحساب، وأن وجودها على تويتر يعمل على زيادة رصيد الشرطة للقيام بالقُرب للجمهور، وقرار الدخول للشبكات الاجتماعية لم يأت من دون دراسة دقيقة لهذا القرار.

وأخيراً، لم تَعُدْ الشرطة الإسبانية بعيدة عن مواطني إسبانيا، لكنها صارت على مقربة منهم والتواصُل معهم مُباشرة، فمن دون شك كانت هذه الخُطْوة جيداً جداً بالنسبة لها، وما هي إلا أمثلة لذلك في العديد من الهيئات الأخرى المُماثلة في جميع مُختلف العالم، إلا في ………… يمكنكم وضع الإجابة الصحيحة مكان النقاط!

المصدر

  • PAKREY

    ماعدا الدول العربية إلا دبي المدينة العربية الوحيدة التي لها حساب في تويتر والباقي العرب الله الله والباقي على الله .

  • للاسف الجهات الأمنية العربية تعتبر الأنترنت وسلية ترفيه والهاء وفي بعض الحالات واليوم سارت تشكل خطر نحتاج لحكومات تعيد النضر في الانترنت

  • شرطة البحرين والإمارات وقطر أيضاً لديهم حسابات رسمية وفعالة في تويتر.

تعليقات عبر الفيسبوك