الأخبار

ويندوز فون 8.1 سيقدم مركز التنبيهات والمساعد الصوتي Cortana

تنبيهات ويندوز فون 8ز1

تتحضر مايكروسوفت لإطلاق تحديث ويندوز فون 8.1 والذي سيحمل إضافتين هامتين وهما مركز التنبيهات و مساعد صوتي مثل سيري من آبل.

وأفادت مصادر موثوقة أن مايكروسوفت تجري الإختبارات التجريبية على النظام بشكل داخلي. و تعتزم الكشف عن كل التفاصيل حول جديد النظام في مؤتمر المطورين في أبريل 2014.

ومن أبرز الإضافات هي مركز التنبيهات حيث يعرض عند السحب من الأعلى للأسفل كما في الأندرويد.

وعند السحب لمسافة صغيرة فإن بعض الإعدادات تظهر وإن أردت عرض كامل التنبيهات يجب السحب من الأعلى للأسفل لمسافة أكبر من الشاشة.

أما عن المساعد الصوتي والذي يحمل الأسم Cortana فإن مايكروسوفت كانت تختبره منذ عدة أشهر، ومهمته أن يعطي المستخدم أوامره الصوتية أو عبر الكتابة ويقوم المساعد بفهمها وتنفيذها.

ويبدو أن مساعد مايكروسوفت الصوتي مشابه لخدمة Google Now على الأندرويد من قوقل و سيري من آبل على الآيفون، إضافة إلى أنه سيفهم ويتفاعل مع المستخدم ويمكنه التعلم من البيانات الموجودة على الهاتف، كما سيقوم بتنبيه المستخدم بالمواعيد الهامة ويتوقع الوقت اللازم للتحرك للوصول بالموعد المناسب.

المصدر

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. أندرويد قلبا وقالبا مايكروسوفت مستقبلا من الممكن أن تنسى شئ إسمه : سطح المكتب .

  2. انا املك احد هواتف نوكيا لوميا. والذي يحتوي على إمكانية اجراء بعض الأوامر الصوتية مثل الاتصال ….. وهي نفس الأوامر التي كانت تتوفر في هاتف جلاكسي سامسونج الاول1. لكن لا يوجد تفاعل مع الأوامر بعد. لكن يبقى في المستقبل القريب . والذي سيشهد منافسه قوية لصالح ااالمستهلك. وبصوره عامه انا شخصيا راضي عن النظام والهاتف بشكل عام
    وشكرااا على الاخبار الجميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى