فيس بوك يُضيف مجموعة ملصقات جديدة للدردشة ومنها “لم يعجبني”

Likes

العديد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي طالبوا بإضافة أزرار جديدة تُعبّر عن حالة المستخدم الحقيقية جنبًا إلى جنب مع زر “أعجبني” Like، ففي بعض الأحيان تكون المنشورات بحاجة إلى تعاطف بدلًا من الإعجاب، ومن الغريب بعض الشيء وضع “أعجبني” على منشور حزين، كما قد نشاهد منشورات تحتاج إلى “لم يعجبني” Dislike أحيانًا أخرى.

وأشارت بعض الأخبار سابقًا بأن فيس بوك تدرس إمكانية إضافة زر “متاطف”، إلا أن خطط الشركة في إضافة هذه الأزرار لم تنتهي على ما يبدو، ولكنها أطلقت مجموعة من “الملصقات” Sticker؛ وهي الرموز التعبيرية الكبيرة التي أضافتها الشركة لأول مرة أبريل الماضي، هذه المجموعة الجديدة تُمثل اليد الشهيرة لزر أعجبني ولكن بوضعيات عديدة أخرى.

مجموعة الملصقات الجديدة متوفرة على المتجر الخاص بالملصقات Sticker Store، والذي يمكن الوصول إليه إما عن طريق تطبيق الدردشة “فيس بوك ماسنجر” المتوفر على أنظمة تشغيل عديدة، أو عن طريق استخدام الدردشة الأساسية على الموقع، ومن ثم الذهاب إلى الملصقات وإضافة مجموعة Likes الجديدة، والمصممة من قِبل فيس بوك نفسها.

likes test

بعد إضافة المجموعة الجديدة، يمكن بسهولة استخدامها كما يتم استخدام أي مجموعة ملصقات أخرى، وهي تحتوي على ملصقات عديدة متمثلة في اليد الشهيرة المستخدمة في تصميم زر أعجبني.

بالتأكيد نأمل بأن نتمكن من استخدام بعض هذه الرموز الجديدة مع المنشورات، ولكن هذا يطلب دراسة موسّعة لاعتماد طريقة لا تُأثر على آلية استخدام فيس بوك البسيطة.

تعليقات عبر الفيسبوك