مايكروسوفت تُطْلق موقع للتخلُّص من ويندوز إكس بي!

ويندوز إكس بس

انتقال المستخدمين من ويندوز إكس بي إلى أحدث إصدارات ويندوز – 7 أو 8.1 – هو التحدي الأكبر لشركة مايكروسوفت هذه الأيام؛ بسبب منصة ويندوز إكس بي التي تُعاني من الشيخوخة، وفي نفس الوقت، تحظى بشعبية بشكلٍ لا يُصدّق، بعد 12 عاماً من إطلاقها.

وحتى تتأكد من أن الجميع قد عَلِمَ أن البقاء على ويندوز إكس بي بعد تاريخ تقاعده فيه مُخاطرة كبيرة، أطلقت مايكروسوفت الآن موقع على شبكة الإنترنت مخصص لتوفير معلومات وبيانات حول عملية الانتقال إلى الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل.

على الرغم من أن مايكروسوفت تأمل في رؤية جميع المُستخدمين قد انتقلوا إلى نظام التشغيل ويندوز 8.1، يُوفّر الموقع أيضاً معلومات حول خطط الانتقال إلى ويندوز 7، الذي يُعتبر الآن هو نظام التشغيل الأول في العالم كله.

ويُجيب الموقع الجديد تحديداً على ثلاثة أسئلة هم أقسام الموقع، يشرح لماذا مايكروسوفت أوقفت دعم نظام تشغيل ويندوز إكس بي SP3 وأوفيس 2003، وماذا يعني نهاية الدعم بالنسبة للعُمَلاء، وكيفية البدء للانتقال إلى نظام تشغيل أحدث.

ويندوز إكس بي حالياً متواجد على 30% من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وتأمل عملاقة التكنولوجيا أن تنخفض حصتها في السوق إلى 13% فقط عند وقت انتهاء الدعم، لكن للأسف، على الرغم من أنه من الواضح تماماً أن البقاء على نظام التشغيل ويندوز إكس بي هو قرار محفوف جداً بالمخاطر، إلا أن العديد من المُستخدمين قالوا إنهم بالفعل لا توجد لديهم أي نيّة للرحيل عن ويندوز إكس بي.

المصدر

  • PAKREY

    صعب الإنتقال من ويندوز إكس بي إلى محطة الميترو بالنسبة للناس الذين لا يستطيعوا الإستغناء عنه لكنهم سيجبرون على تركه مثلما أجبرنا على ترققية ويندوز لايف ماسنجر إلى سكاي درايف ويوم الإجبار سيأتي لا محالة .

  • Mohamed Mahmoud

    الصعوبة ليست في الإنتقال بقدر ماهي

    1.الصعوبة في وجود جهاز بمواصفات تدعم النظام الجديد بأقل الأسعار .
    2. توفر النظام الغير معقد المدعوم من كافة البرامج .

    وهذا عن تجربة .. واقترح لو مايكروسوفت توفر أجهزة مجانية دعاية للنظام الجديد بدلاً من مواقع وكلام إعلانات وبذلك يتم الأنتقال الآمن للسلطة ” ايش دخلنا بالسياسة ” هههههه قصدي الإنتقال السريع للنظام الجديد وبذلك تنتهي حلقتنا في فقرة الخيال العلمي 🙂

  • Caricature Photoshop

    أجهزتنا لا تستحمل أي نظام آخر غير الاكس بي هههههههههههه لقد هرمنا
    حاولنا تثبيث السفن و لكن بدون جدوى

  • مرور الكرام

    اطلاق وندوز اكس بي منذ 12 عام!!!
    صححوا معلوماتكم

    • Tamer Imran

      هل أزعجك أخي قولنا 12 عام؟
      طيب.. صدر نظام XP في 25 أكتوبر 2001، وأكثر من 400 مليون نسخة من النظام تستخدم حول العالم حتى يناير 2006 وفقاً لتقديرات المركز العالمي للمعلومات IDC. ويأتي من بعده ويندوز فيستا الذي صدر في 8 نوفمبر 2006 كنسخة OEM وصدر في 3 يناير 2007 حول العالم وويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1..

      ابحث وصحح معلوماتك أخي ثم تعال انتقد كيفما تشاء.. وتفضل هذا الرابط ليُفيدك:

      http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B2_%D8%A5%D9%83%D8%B3_%D8%A8%D9%8A

  • Abdali Alali

    ويندوز 8 و8.1 لا يركب على جهازنا مع العلم اننا نستخدم ويندوز 7
    فكيف الذين يستخدمون win Xp

  • mohammad

    لا أستطيع الانتقال حتى إلى ويندوز سفن فلا يوجد تعريفات من شركة اللابتوب خاصتي تتوافق مع ويندوز سفن حتى… :'( فما هذا الكلام غير الواقعي من مايكروسوفت :-! هل تريدنا أن نلقي بأجهزتنا داخل.القمامة و نشتري أجهزة جديدة باهظة الثمن لتتوافق مع متطلبات سوفتويراتها الجديدة!!!!

تعليقات عبر الفيسبوك