التقارير

دراسة: نوكيا لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة في الأسواق الناشئة

nokia-flags-786x305

على الرغم من المنافسة الكبيرة التي عانت منها شركة نوكيا والتي أدت بها في الأخير إلى بيع قطاع الهواتف المحمولة إلى شركة مايكروسوفت، إلا أن الشركة الفنلندية لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة في بعض الأسواق الناشئة، وذلك وفقاً لما أشارت إليه دراسة استقصائية  قامت بها مؤسسة JANA للأبحاث، والتي ركزت على عينة من حوالي 2500 مستخدم في أسواق متفرقة من منطقة آسيا منها فيتنام والفلبين واندونيسيا والهند وبنغلاديش.

وتعتمد الدراسة في مجملها على ردة فعل المستطلعين حول رغبتهم في الهواتف التي يودون شرائها فعلاً، والموجودة ضمن قائمة محددة لبعض الهواتف المعروفة والمصنعة من قبل المصنعين البارزين، مثل هواتف الآيفون و نوكيا و بلاك بيري و سامسونج وغيرها.

وتظهر النتائج النهائية كما هي مبينة في الصورة أدناه إلى رغبة المستطلعين بشكل عام في امتلاك هواتف نوكيا، وذلك في مجمل الأسواق التي تضمنتها الدراسة.

jana1

أخيراً وعلى الرغم من أن هذه الدراسة لا توضح مدى نسبة التغير في تطلعات المستخدمين لامتلاك هواتف نوكيا خلال الفترات السابقة إضافة إلى صغر حجم العينة إذا ما تمت مقارنتها بشريحة المستخدمين الموجودين في السوق الأسيوية بشكل عام، إلا أن هذا لا يمنع من القول أن شركة نوكيا لا تزال تحتفظ بشعبية كبيرة أهلتها للبقاء ضمن دائرة المنافسة على سوق الهواتف المحمولة مع بقية المصنعين.

المصدر

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى