عودة خدمة فايبر للعمل في السعودية

gsmarena_001

أفاد مستخدمي تطبيق الدردشة والتواصل الفوري فايبر أنهم أصبحوا قادرين على إستخدامه داخل السعودية بعد أن كان محظوراً خلال الشهور الماضية.

وكانت السلطات السعودية قد حظرت تطبيق فايبر في شهر يونيو الماضي بإعتباره أنه ” لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة” على حد تعبير هيئة الإتصالات السعودية وتقنية المعلومات في بيان نشرته على موقعها.

وأشار بيان الهيئة إلى أنها ستمضي في حظر كل التطبيقات التي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية لكن لم توضح ما هي تلك المتطلبات، وكانت قد أبلغت مقدمي خدمات الإتصالات ضرورة العمل مع الشركات المطورة لهذه التطبيقات لسرعة إستيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

وبعدها تحدى رئيس شركة فايبر ميديا تالمون ماركو أنه سيعيد الخدمة خلال أسبوعين لكن يبدو أن تحديه لم يكن في مكانه حيث استغرقت الخدمة حتى اليوم لعودتها إلى العمل في السعودية.

ومن غير المعروف بعد إن كانت هذه العودة نتيجة قبول الشركة بمتطلبات هيئة الإتصالات أم غير ذلك، كما لا يمكننا تأكيد عودة عمل التطبيق بشكل دائم أيضاً.

وعلى الرغم من توفر مجموعة من بدائل فايبر لكنه يبقى تطبيق يملك شعبية كبيرة في العالم تصل إلى 250 مليون مستخدم ويقدم مزايا لا يوفرها أقرب منافسيه الواتساب.