انفوجرافيك

إنفوجرافيك: الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط

Untitled

الإعلانات على الإنترنت هي في تزايد مستمر في الشرق الأوسط، وطبقا للإنفوجرافيك الجديد الصادر عن GO-Gulf.com، فإن الإعلانات الإلكترونية (على الإنترنت) تستحوذ على 37% من مجموع الأموال المبذولة في المنطقة في الإعلانات.

ومن المتوقع أن تصل مجموع الإعلانات إلى ما قيمته 5 بليون دولار بحلول العام 2018م. أما بالنسبة للدول، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما أكبر المستهلكين والباذلين في مجال الإعلانات الإلكترونية (على الإنترنت)، حيث تنفق دولة الإمارات العربية المتحدة 47.1% من مجموع إنفاق دول مجلس التعاون الخليجي، بينما تنفق المملكة العربية السعودية 33.3% من نفس المجموع.

إن متوسط استهلاك كل مستخدم للإنترنت في الإمارات على الإعلانات يبلغ 31.4$، تتلوها السعودية بـ 7.80$. أما بالنسبة للتجارات والصناعات، فإن البنوك والقطاعات المصرفية والمالية هي الأعلى في الإنفاق على الإعلانات على الإنترنت، وتنفق ما نسبته 11.4% من مجموع الإنفاق على الإنترنت، تتلوه قطاعات العقارات بـ11.2%، ثم السيارات 10.0%، ثم قطاع الهواتف و الاتصالات 5.8% و أخيرا القطاع التعليمية بنسبة 4.85%؟

يمكنكم الحصول على بقيّة الإحصائيات كاملة من الإنفوجرافيك التالي:

الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط

المصدر

تعليق واحد

  1. يبدو أن التوجه نحو العالم الرقمي يقوى شيئا فشيئا وخصوصا في العالم العربي وبالأخص الخليج وقد زادت الإعلانات على موقع اليوتيوب في الفترة الأخيرة بشكل كبير وخصوصا في السعودية نظرا لكثرة مشاهدي اليوتيوب هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى