تحديث تويتر الجديد … تهديد لزعامة واتس أب ودخول لسوق جديدة

­­استقبل مستخدمو تويتر في اليومين الماضيين التحديث الجديد للتطبيق على نظامي IOS و أندرويد و الذي احتوى عددا من التحديثات المهمة، و كان أهمها امكانية ارسال الصور في الرسائل الخاصة بين المستخدمين للمرة الأولى منذ انطلاق تويتر.

هذه الاضافة قد تبدو لمستخدم تويتر إضافة طبييعية للتواصل مع المتابعين و الأصدقاء بشكل أكبر، ولكن للمهتمين بالتقنية و الاسثمار المعرفي فهي تؤكد الكثير من الأخبار و الاشاعات حول نية تويتر اقتحام سوق واتس أب للمحادثات الفورية.

هذا التعديل الجديد في التصميم يتيح للمرة الأولى الحصول على معظم خدمات تويتر من شاشة واحدة. كما يسهل عملية التنقل بين الصفحات والحسابات بمجرد التمرير من اليمين الى اليسار وهو ما يؤشر الى أن تويتر قد تقدم في المستقبل خيارات جديدة تتيح للمستخدمين اضافة أكثر من خط زماني للمستخدمين بطريقة تشابه القوائم يتمكن من خلالها المستخدم التنقل بين القوائم بسهولة.

من الاضافات أيضا التي رأها بعض المستخدمين حول العالم هو ظهور قائمة خيارات داخل تبويبة “تنبيهات” تتيح للمستخدمين تحديد التنبيهات المتلقاة بين خيارات الجميع او للأصدقاء فقط أو الموثقين (في حال كانوا هم أنفسهم موثقين)،

img_3029

كما يقوم التطبيق اليوم بتنبيه المستخدمين في حال دخول المستخدم في حوار مع مستخدم آخر كما في الصورة أدناه.

img_3027

و بالرغم من وجود عدد كبير من التحديثات الأخرى التي تم اضافتها للتحديث الأخير، الا أن معظم التحديثات تشير الى وجود هدف واضح لدى تويتر للدخول في سوق برامج المحادثة الخاصة وليس الاكتفاء بالوضع الحالي كمنصة عامة. اذ يشهد سوق برامج المحادثة منافسة شديدة بين عدد كبير من البرامج كـواتس أب، لاين ، وكيك.  وحسب احصائيات مختلفة فان لدى تويتر اليوم أكثر من 230 مليون مستخدم حول العالم، بينما وصل عدد مستخدمي واتس أب الى اكثر من 350 مليون مستخدم. وهو ما يعني أن أمام تويتر المزيد من العمل للمنافسة في مجال تطبيقات المراسلة و المحادثة. و بالتأكيد أن تويتر ان نجح في اضافة أفكار و خدمات واتس أب ، فسيصبح اللاعب الرئيسي وربما الوحيد في مجال المحادثة و المراسلة الخاصة و العامة دون منافس.

  • hexocent

    اريد تطبيقات جديدة للاندرويد وتكون معها روابط للتحميل APK اذا امكن (مجانية)

  • hexocent

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبدالمجيد

    تحليل منطقي ، واتسآب إن لم تتحرك وتطلق مجتمع خاص بها مثل غيرها والا ستخسر الكثبر

  • فهد الشراري
  • Muhammad

    ولا تنسون تطبيق BBM وخاصة بعد ما أصبح متوفر في iOS و الآندرويد

تعليقات عبر الفيسبوك