NDP: بلاي ستيشن 4 الأكثر مبيعاً في أمريكا

ps4-xboxone-786x305

تعرف سوق ألعاب الفيديو اليوم منافسة كبيرة بين شركتي سوني ومايكروسوفت، وذلك بعد أن أطلقت كل منهما جهاز بلاي ستيشن 4 (PlayStation 4) واكس بوكس ون (Xbox One) على التوالي، حيث ترغب كل شركة في تسويق منتوجها على انه الأفضل وتحقيق أكبر عدد ممكن من المبيعات.

من جانب آخر ومع وجود فارق زمني أثناء مرحلة اطلاق الجهازين، إضافة لاقتصار عملية الطلب عليهما في بعض الأسواق والمناطق دون الأخرى، فإن مؤسسة NDP لأبحاث السوق تشير في آخر أرقامها على أن جهاز بلاي ستيشن 4 هو الاكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني بأكثر من 2.1 مليون وحدة، في حين يأتي الإكس بوكس ون ثانياً مع بيع مايكروسوفت أكثر من 2 مليون وحدة منه خلال نفس الشهر.

هذا وتقول شركة سوني أن جهازها الجديد يحتل صدارة القائمة من حيث المبيعات الإجمالية لأجهزة ألعاب الفيديو المنزلية، إضافة إلى تأكيد الأخيرة أن مستويات الطلب على الجهاز لا تزال عالية، وأنها ستعمل بكل جهد لأجل إيصال وحدات الـPS 4 إلى جميع العملاء عبر العالم.

في الجهة المقابلة أكدت عملاقة البرمجيات الأمريكية على أن جهاز اكس بوكس ون يمثل بالنسبة لها أسرع منصة ألعاب فيديو من حيث المبيعات، وذلك بمعدل 101 ألف جهاز يتم بعيه يومياً في الولايات المتحدة الأمريكية منذ الإطلاق الرسمي للجهاز الذي كان في 22 نوفمبر/تشرين الثاني المنقضي، وهذا في الوقت الذي كان فيه جهاز بلاي ستيشن 4 متاحاً للطلب في الولايات المتحدة من تاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني. كما تكشف أرقام NDP إلى زيادة مبيعات شركة نينتندو من جهازها Wii U بنسبة 340 بالمئة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك