مدير العمليات في كوالكوم مرشح جديد لرئاسة مايكروسوفت [تحديث]

Steve Mollenkopf

تحديث: يبدو أن شركة كوالكوم تمسكت بمدير عملياتها ولم ترغب بأن يتجه إلى مايكروسوفت وتم تعيينه مديراً تنفيذياً لكوالكوم وسيستلم المنصب رسمياً في مارس القادم، وبهذا لم يعد Steve Mollenkopf مرشحاً جديداً لإدارة مايكروسوفت

دخل اسم مرشح جديد ليستلم منصب المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت بعد أن كان مجلس الإدارة يخفض عدد المرشحين المحتملين حتى وصلت إلى 4 أشخاص، والأسم الجديد هو Steve Mollenkopf رئيس العمليات في شركة كوالكوم لصناعة المعالجات.

وبحسب بلومبيرغ فإن مايكروسوفت تفكر في Mollenkopf كمرشح للمنصب ويضاف إلى القائمة التي كانت تحوي اسم Alan Mulally المدير التنفيذي لشركة فورد، و ستيفن إيلوب المدير التنفيذي السابق لشركة نوكيا على الرغم من تضاعف فرصه بعد أن غض مجلس الإدارة الطرف عنه، و Satya Nadella مدير الخدمات السحابية و المدير السابق لسكايب Tony Bates.

وكان مدير فورد المرشح قد تضائلت حظوظه أيضاً في الفترة الأخيرة حيث يعتبره مجلس الإدارة ضعيف الخبرة في الأمور التقنية وقال أحد أعضاء مجلس إدارة فورد أن Alan Mulally ينوي البقاء مع الشركة حتى نهاية 2014.

وبالنظر من بين المرشحين الباقيين فإن المرشح الجديد مدير العمليات في كوالكوم يملك خبرة تقنية كبيرة لاسيما أن مايكروسوفت تحولت الآن لتركز على الأجهزة أيضاً وليس فقط الخدمات وهذا ما يمكن أن يفعله.

ويعمل Steve Mollenkopf مع كوالكوم منذ 1994 واليوم يعد ثاني أكبر مسؤول عن عمليات الشركة في مجال معالجات الهواتف الذكية وساهم كثيراً في نجاح كوالكوم في هذا القطاع وربما وجوده في مايكروسوفت يدفع مبيعات ويندوز فون من خلال توفيره على أجهزة بمعالجات أقوى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك