إكس بوكس ون يحقق مبيعات 2 مليون جهاز في 18 يوم

microsoft-xbox-one-04_0

قالت مايكروسوفت أن مبيعات جهاز الألعاب والترفيه الجديد إكس بوكس ون حققت أكثر من 2 مليون جهاز خلال 18 يوم فقط من إطلاقه في الأسواق.

ومن الواضح أن الجهازين بلاي ستيشن 4 و إكس بوكس ون يحققان مبيعات جيدة والطلب كبير ويفوق العرض منهما في الأسواق التي أطلق فيها الجهاز لاسيما أن إكس بوكس ون يبيع ألف جهاز في الدقيقة على متجر أمازون ويباع يومياً 111111 جهاز.

وكانت سوني قد أعلنت عن رقم مبيعات جهازها التي كانت 2.1 مليون جهاز حتى الأول من ديسمبر الجاري. وفي حين أن جهاز بلاي ستيشن 4 أطلق قبل إكس بوكس ون بإسبوع و توفر فقط في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا لفترة أسبوعين ولا تتضمن مبيعات الجهاز في أوربا و أستراليا سوى ليومين تقريباً من أرقام سوني.

وللدقة بالأرقام نجد أن بلاي ستيشن 4 باع أكثر من 2.1 مليون جهاز في 16 يوم في حين أن إكس بوكس ون باع 2 مليون جهاز في 18 يوم. ويتوفر بلاي ستيشن 4 حالياً في 32 بلد حول العالم لكن إكس بوكس ون لايزال محصور في 13 بلد.

وكان مستخدمي إكس بوكس ون نشيطين و حققوا أكثر من من 39 مليون إنجاز achievements unlocke وأيضاً 595 مليون Gamerscore achieved من خلال لعب 83 مليون ساعة بشكل إجمالي منذ 22 نوفمبر حتى اليوم.

السباق شديد بين أفضل منصتي ترفيه و ألعاب وهذا يعكس التطور الكبير الذي أدخلته كل من مايكروسوفت و سوني على الأجهزة والإضافات الكبيرة التي جعلته ليس مجرد جهاز ألعاب خاصة مع التكامل مع خدمات مايكروسوفت المختلفة و البث المباشر واللعب الجماعي مع سوني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك