نوكيا تنافس قوقل قلاس من خلال نظارتها الذكية Vuzix M2000AR

Vuzix

براءات اختراع نوكيا المتعلقة بالتقنيات المختلفة هي بالفعل كثيرة جداً، لذلك ليس من العجب أن مايكروسوفت كانت مهتمة بشراءها كثيراً، وواحدة من التقنيات التي كانت تملكها نوكيا والتي تستعد لها حالياً، هي تنفيذها لمنتج جديد ذكي مُنافس لنظارات قوقل قلاس.

1

نظارة نوكيا الذكية تُدعى Vuzix M2000AR، وسيتم تجهيزها مع نظام التصوير الثلاثي الأبعاد، وتلك هي التقنية التي ستقدمها نوكيا لجعل نظارتها منتجاً فريداً عن مُنافسيها، خاصة أن ذلك يأتي بعد شراكة نوكيا مع شركة Vuzix في عام 2011.

2

كما يتم استخدام كابل من نوع HDMI، مع سطوع زاهي لإضاءة ما تستعرضه النظارة بدقة بلغت 1280 × 720 بيكسل، هناك أيضاً منفذ USB، وكاميرا 5 ميجا بيكسل وقدرتها على تسجيل مقاطع فيديو فائقة الجودة، عمر البطارية هو العيب الوحيد هنا – من حيث المواصفات -، حيث أنّه يقتصر على ساعتين-ثلاث ساعات من العمل، لكنه من الجيد وجود بطارية إضافية للنظارة.

والآن حان وقت السعر، مستعدون؟ لا أظن حتى إن كنتم كذلك! مع كل ما ذكرناه – وما لم نذكره – من تقنيات في هذه النظارات الذكية، نجدها بسعر مرتفع جداً، الذي بلغ 6 آلاف دولار،

النظارات الذكية دوماً مكلفة أليس كذلك؟ السؤال الحقيقي: إذا كان معكم هذا المبلغ، هل ستقومون بشراء نظارة ذكية أيّاً كان نوعها؟

المصدر

  • اغبياء

    تصـحيح …
    مايكروسوفت اشترت قسم الهواتف في نوكيا ..وليس لها دخل بأي نشاطات أخرى , اذا اطلقت هذه النظارة عما قريب سوف تكون تحت علامة نوكيا التجارية ..

    • Tamer Imran

      أعرف أخي أن مسألة شراء مايكروسوفت لقسم هواتف نوكيا – فأنا من كتب خبر الشراء 🙂 – لكني قلت في البداية:
      “[براءات اختراع نوكيا] المتعلقة بالتقنيات المختلفة [هي بالفعل كثيرة جداً]”

      وعقّبت بعد ذلك بأنه “لذلك ليس من العجب أن مايكروسوفت كانت مهتمة بشراءها كثيراً”

      فالحديث عن استهداف مايكروسوفت لبراءات اختراع نوكيا الكثيرة فقط :).. وجزاك الله خير.. تحياتي

      • اغبياء

        بالنسبة لبراءات الاختراع يا صديقي ..فمايكرو لم تشتريها ايضا ..فقد قامت بعمل صفقة معها و كأي شركة أخرى لإستخدام براءات اختراع المتعقة بالهواتف لـ مدة 10 أعوام دون محاكم ..فقط

تعليقات عبر الفيسبوك