ديل تُطْلق أول كمبيوتر دفتري لها من فئة كروم بوك

ديل كروم بوك

من الواضح أن أجهزة كروم بوك ستحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ومؤخراً، أعلنت أسوس رسمياً أنها ستطلق اثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نفس الفئة الجديدة في عام 2014.

في نفس الإطار الزمني، قالت توشيبا هي الأخرى أنها ستطلق أجهزة كروم بوك، لكنها ستأخذ بعض الوقت لذلك، لكن من الجدير بالذكر أن توشيبا وأسوس ستطلقان كمبيوترات كروم بوك مع معالج هسول.

بالنسبة لأيسر، فقط قامت بالفعل بإطلاق كروم بوك سي 720 بأسعار منخفضة – 199 دولار – وأيضاً كروم بوك سي 720 پي، وهذا الإصدار الأخير يعمل باللمس، بسعر 299 دولار.

إتش بي لديها اثنين من إصدارات كروم بوك، أولهم كروم بوك 11 – والذي عانى مستخدميه مؤخراً بسبب بعض المشاكل المتعلقة بانتهاء الشحن بشكل غير طبيعي – وهو متوفر مقابل 279 دولار، والآخر هو كروم بوك 14، وهو بسعر 299 دولار، وأخيراً حتى ننتهي من هذه المقدمة التاريخية حول كروم بوك، يجب أن نذكر أجهزة كروم بوك من سامسونج والتي أطلقتها في الهند بسعر 249 دولار.

لكن، ألا تعتقدون أن الشركات المُصنّعة لأجهزة كروم بوك تفتقد أحد الأسماء الرئيسية والبارزة؟ الإجابة: ديل. الشركة التي لم تُعَبّر بَعْد عن رغبتها في القفز إلى طابور منتجي كروم بوك. لكنها على وشك أن تفعل ذلك بالفعل.

أول جهاز ديل كروم بوك سيحمل اسم كروم بوك 11 – ويجب عدم الخلط آنذاك بين كروم بوم 11 من قبل إتش بي وبين الخاصة بشركة ديل – ووفقاً لما ذكره موقع CNET، من المتوقع أن يتم إطلاقه في أي ساعة من ساعات اليوم.

لكن ماذا إن لم يحدث ذلك؟ لا داعي للقلق، فبالتأكيد سنرى أجهزة كروم بوك من ديل قريباً – حتى وإن تم الكشف والإعلان عنها اليوم – في معرض المنتجات الاستهلاكية 2014، لكن بغض النظر عن ذلك، المواصفات إلى حدٍّ كبير غير معروفة، لكنها بالتأكيد ستكون أفضل مما نتوقع طالما أن ديل ظلت صامتة كل هذا الوقت من الانتظار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك