الأخبار

تقارير: نوكيا تعتزم طرح هاتف يعمل بنظام أندرويد بحلول العام 2014

P1070389-Nokia-World-SlashGear-580x326

يبدو أن شركة نوكيا في طريقها لإطلاق هاتف جديد يشغل بنظام أندرويد بحلول العام 2014، وذلك وفقاً لما أشارت إليه بعض المصادر المطلعة لموقع The verge. وتضيف المصادر إلى أن الشركة الفنلندية قد قامت فعلياً بعملية إختبار نظام قوقل على هاتفها الجديد الذي يحمل إسم ” Normandy” المنتمي إلى سلسلة لوميا، والذي تسربت صورة له في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من الحساب  evleaks@ على تويتر.

هذا وتقول ذات المصادر إلى أن هاتف “Normandy” سيدعم تطبيقات اندرويد بشكل عادي، كما سيكون منخفض المواصفات كما هو الحال مع هواتف نوكيا Asha.

BZ8QULBCEAA2RLz

من جانب آخر لم تتأكد بعد مدى صحة هذه الأخبار، وإن كان من المرجح أن تكون هذه الخطوة جد ممكنة في ظل تأكيد المحللين على ذلك، نظراً لكونها تأتي في الوقت الذي استحوذت فيه مايكروسوفت على قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة نوكيا، إضافة إلى التقارير التي أكدت في وقت سابق أن عملاقة البرمجيات لا تمانع أبداً في إمكانية طرح كل شركائها البارزين لهواتف تشتغل بنظام أندرويد في السوق كما هو الحال مع شركة HTC طالما أن الأخيرة تواصل كسبها المزيد من الأموال من نظام أندرويد.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. ليس كل مايتمناه المرء يدركه , نوكيا لها الفضل على عالم الهواتف أجمع ولكن نتيجة سياستها المتخبطة وخاصة في أنظمة التشغيل تخلفت فتدهورت تارة سمبيان وتارة ميجو وأخيراً تبنت نظام الويندوز بعد إعلان مؤخراً عقد القران بينها وبين مملكة الإحتكار مايكروسوفت !!

    أنا لا ألومها أن تختلف فسياسات جوجل في أنظمتها المفتوحة أحكمت الخناق على الشركات وباتت كل شركة تسعى لتبني أنظمة غير الأندرويد بطريق مباشر أو غير مباشر كالتايزن والفايرفوكس وقريباً الأوبنتو , لكن العبرة ليست في الفكرة العبرة في الدفاع عنها بتطويرها ودعمها وليس التمسك بها وإهمالها كالمرأة المعلقة ,, أين أنت يـ xpress Music 5800 ||

  2. أنا لم أفهم شيءا وأرجوا منكم شرحه
    ماذا اشترت ميكروسوفت بالضبط
    هل اشترت علامة نوكيا كاملة في قطاع الهواتف وبالتالي من غير المعقول أن تطبق نوكيا هاتف بنظام الأندرويد
    أم أنها اشترت فقط مصانعها وبراءات الاختراع ولم تشتري العالمة التجارية نوكيا

  3. راحت أيام نوكيا أما الحين اندرويد وبلاك بيري والوسواس اللي هو الواتس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى