فايبر تعلن حرب الأسعار على سكايب

Viber_Skype_top

أطلقت خدمة الدردشة والتواصل الفوري فايبر رسمياً ميزة المكالمات الدولية الرخيصة لتتيح لأكثر من 200 مليون مستخدم في الخدمة أن يجري مكالمات إلى هواتف محمولة و هواتف أرضية ثابتة في مختلف أنحاء العالم وبأسعار زهيدة مقارنة بالمكالمات الدولية العادية.

ويمكن إستخدام الخدمة والإتصال عبر تطبيق فايبر على الأندرويد و الآيفون وكذلك عبر سطح المكتب وستوفرها فايبر لاحقاً على هواتف ويندوز فون ولا معلومات عن دعمها على لينوكس.

ويمكن للمستخدمين أن يشترو رصيد فايبر من خلال التطبيق، والملاحظ أن أسعارها أرخص بشكل كبير من أسعار المنافس الأكبر سكايب.

و في الصورة المقارنة أعلاه نجد أن سعر مكالمة لمدة 3 دقائق عبر سكايب إلى المكسيك قد تكلف 40.4 سنت، في حين أنها تكلف 6.9 سنت عبر فايبر ما يعني أن سكايب أغلى بـ 486%.

وما يميز فايبر عن سكايب أنه يرتبط برقم هاتفك وبالتالي ليس عليك حفظ أو إضافة أسماء مستخدمين للإتصال بهم، فقط قم بالإتصال برقمهم كما لو كنت ستتصل مكالمة دولية لكن عبر التطبيق.

ومع هذه الخدمة الجديدة Viber Out تضع الشركة مصدر ثاني لإيراداتها بعد أن كانت محط جدل واسع لسنوات، وكانت قد أضافت ميزة شراء الملصقات في أكتوبر الماضي والآن ستحصل على الإيرادات مقابل إجراء مكالمات دولية رخيصة.

لا شك أن حرب الأسعار سيجعل مايكروسوفت في وضع حرج لاسيما أن خدمة سكايب ناجحة على المستوى العالمي خاصة مع جودة المكالمة ونقاء الصوت وعدم إنقطاعه لكن دوماً يلعب عامل السعر دور هام في إختيار الخدمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك