سيانوجين مود تدمج مزايا تشفير الرسائل والدردشة في النظام

cyanogenmod-installer_large_verge_super_wide

لم يعد هناك أي شك أن الحكومة الأمريكية تتجسس وبكثافة على المستخدمين وآخر التأكيدات على ذلك هي الدعوة أمس التي أطلقتها كبرى الشركات التقنية لتقييد الرقابة والتجسس والسماح بنشر المزيد من المعلومات في تقرير الشفافية عنها.

وأعلنت اليوم شركة سيانوجين المطورة لإصدارات أندرويد الشهيرة بإسم سيانوجين مود أن المستخدمين سيتمكنون قريباً من استخدام خدمات تواصل و مراسلة مشفرة بشكل افتراضي.

وكانت شركة سيانوجين قد اجتمعت مع Open Whisper Systems التي تطور تطبيقات دردشة و مكالمات مشفرة مفتوحة المصدر، ونتيجة هذا الإتفاق سيتم دمج خدماتها والتشفير مع نظام التشغيل أي مع نسخة سيانوجين مود من نظام الأندرويد.

وسيصبح أكثر من 10 مليون مستخدم لرومات سيانوجين قادرين على الإستفادة من خدمة الرسائل والدردشة المشفرة ضمن إصدارات سيانوجين مود القادمة.

وتسعى الشركة من هذه الخطوة أن تزيد حصتها من سوق الأندرويد لتصل إلى 30 مليون مستخدم فعلي لرومات سيانوجين مود وبالتالي تتفوق على حصة ويندوز فون كثالث أكبر نظام تشغيل اليوم.

والخدمة الجديدة ستطلق على إصدار 10.2 أولاً والتي يستخدمها أكثر من 668 ألف مستخدم، وبعدها ستتاح في الإصدارات الأخرى.

وعادة ما توفر تطبيقات الدردشة مزايا تشفير للمحادثات على مستويات مختلفة لكن غالباً ما يكون فيها ثغرات معينة، لكن Open Whisper Systems تستخدم معايير تشفير عالية على مستوى المستخدم النهائي ما يعني أن المرسل والمستقبل فقط يمكنه قراءة محتوى الرسالة طالما أنهما يستخدمان سيانوجين مود.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك