مستشعر البصمة في آيفون 5 إس يفقد دقته مع مرور الزمن

مستشعر Touch ID في آيفون 5 إس

قد يكون من الصعب تقبّل ما سأخبركم به الآن، لكن يبدو أن بعض مالكي هواتف آيفون 5 إس يُعانون من تقلص واضمحلال مستشعرات البصمة Touch ID الموجودة بهواتفهم، حيث أن الماسح الضوئي لبصماتهم صار يفقد دقته شيئاً فشيئاً!

لا توجد أي إشارات أن هذه المشكلة حدثت على نطاق واسع، لكن مهندس استشاري يُدعى د. درانج كشف على مدونته أن مستشعر البصمة الخاص بأبل قد يكون مصاباً ببعض الخلل.

وكتب أنه يستخدم مستشعر البصمة منذ أن حصل على آيفون 5 إس في منتصف أكتوبر، وقال عنه أنه ” بصفة عامة، وجدته أسرع من تلك الطرق القديمة للتمرير على الشاشة وكتابة كلمات المرور، لكني وجدت نفسي مضطرّاً لعمل تحقق لبصمات أصابعي مرتين، أعلم أن هذا يبدو مستحيلاً، لكن للأسف يبدو أنه يفقد دقته مع مرور الوقت “.

فسّر د. درانج أنه صار يعيد عملية فحص بصمته أكثر من مرة، وأضاف ” لكن كان مستشعر البصمة سريع ومذهل ودقيق في البداية، تماماً كما كان عليه الحال عندما اشتريت آيفون 5 إس لأول مرة، في حين أنه بعد بضعة أسابيع، كان لابد للمستشعر إعادة تفحص بصمتي من جديد “.

حالة واحدة لا تكفي للشك أن هناك مشكلة جديدة بين يدي أبل، قد يكون هذا الهاتف تحديداً الذي يملكه درانج فيه مشكلة، أن أنه قام بعمل أي شيء عن طريق الخطأ.

لكن، أشار آخر يُدعى جون جروبر على مدونته أن هذه المشكلة قد تكررت عند العديد من المستخدمين الآخرين.

عند التحقُّق من ذلك، وجدنا أن بعض المستخدمين على مجتمعات دعم أبل أبلغوا عن أخطاء ومشاكل مع مستشعرات البصمة لديهم، وهناك موضوع واحد جديد من أحد العملاء يسأل فيه حول احتمالية فقدان مستشعر البصمة دقته مع الوقت.

سنتابع هذه المشكلة لمعرفة ما إذا كانت تتصاعد أم لا، وريثما نحقق ذلك، أخبرونا عن تجربتكم الشخصية مع مستشعر البصمة في هاتف آيفون 5 إس. هل قام المستشعر بإعادة التحقق من بصمتكم في المرة الواحدة؟

المصدر

  • معاذ

    يفقد خاصيته للانه مع الاستعمال تتكون طبقة شوائب عن زر الهوم لحل المشكلة امسح الزر قبل وضع البصة واستخدم البصمة ستجدها تعمل بكفاءة 🙂

  • Ahmed Sabah

    البصمه حاليا ما يعمل عندي

  • خالد

    صح بس دحين مع تحديث نظام ios7.0.1 صار افضل وكمان مع تحديث ios7.1.1 صار الماسح افضل وافضل اتنمى تجربو الجوال يستحق التجربة جميييلللللل جدا

تعليقات عبر الفيسبوك