قائمة إبدأ الكاملة قد تعود إلى ويندوز

start menu

نعم تراجعت مايكروسوفت و أعادت لنا زر إبدأ الذي اعتاد عليه مستخدموا ويندوز منذ إصدارة 1995 لكن هذا غير كافي والناس تطالب بكامل قائمة إبدأ وهو ما تفكر فيه مايكروسوفت فعلاً في التحديث القادم على ويندوز.

وتشير التقارير إلى أن الإصدار القادم من ويندوز والذي يحمل الأسم الرمزي Threshold سيحوي خيار بعرض قائمة إبدأ كما في السابق لكن يبدو أن القائمة ستعرض على نسخة ويندوز للأجهزة المكتبية فقط ولن تعرض على الأجهزة اللوحية أو التي تعمل باللمس.

وأيضاً سيتضمن التحديث القادم خيار لتشغيل تطبيقات واجهة الميترو على سطح المكتب والتي حالياً يمكن تشغيلها بجانب سطح المكتب. ويتوقع أن يتوسع الإصدار القادم من ويندوز ويسمح لتشغيل وعرض تطبيقات واجهة الميترو كنافذة مستقلة منفصلة على سطح المكتب.

كما وتحدثت تقارير عن أن مايكروسوفت تتجه أكثر نحو إصدارات مبسطة من ويندوز، مثل إصدارة موجهة للمستهلكين الأفراد والتي تركز على التطبيقات في واجهة الميترو و يتم تحديثها بشكل دوري، وهذه النسخة من ويندوز تعمل على الحواسب اللوحية بمعالجات ARM و كذلك هواتف ويندوز والحواسب المكتبية.

وأيضاً ستكون هناك إصدارة للمستهلكين “التقليدين” إن صح التعبير والتي تدعم تطبيقات سطح المكتب و سوق الحواسب الحالية المعروفة.

وأخيراً هناك إصدارة خاصة بالشركات من ويندوز والتي تتضمن خيارات لإدارة الشبكات و المستخدمين و كل المزايا الأخرى التي يستخدمها أقسام تقنية المعلومات.

ويتوقع أن تطلق مايكروسوفت الإصدار القادم من ويندوز في ربيع 2015.

المصدر

  • اسامة عبدالقادر

    لو أنهم شاطرين …عند تسطيب النظام …لازم يعملو أختيار يا المستحدم ..أذا المسخدم بده قائمة أبداً القديمة أو الجديدة ويرحو راسهم من هل,مشكلة البسيطة

  • PAKREY

    مايكروسوفت متخبطة من يوم مانزلت ويندوز 8 وشالت قائمة ابدأ وحطت محطة القطار حقها وبعد نزلت تحديث ورجعت قائمة ابدأ ( الحالية الديكورية ) لعلها تعجب المستخدمين وهاهي تريد تحديث آخر !! يعني مايكروسوفت تبغى ترمي نفسها في سوق الأجهزة اللوحية والتابلت بأي طريقة ، وعملية التجسس والإختراق في ويندوز أسهل بكثير من إصدارات ويندوز السابقة وكل التحديثات التي تأتي لويندوز 8 كلها تحديثات أمنية ( مخابراتية ) وما تحديث ويندوز 8 إلى ويندوظ 8.1 إلا مثل تغيير موقع القلم حقك بدل من جيبك تحطه فوق الطاولة !! بس وبس اللي عنده ويندوز7 أفضل من محطة القطار هذا .

  • meega

    هناك برنامج اسمه Stardock Start8 يقدم كل مزايا زر إبدأ الخاص ب Win7 واكثر
    مثل تغيير شكل الزر الى اشكال رائعة واحترافية وانصحكم بتجربته

    • PAKREY

      أنا جربته يعلق بالكمبيوتر ويتأخر في التشغيل والإغلاق . ويندوز 7 أفضل شيئ خلي محطة القطار حقهم هذه .

  • ابو نمر

    جربو برنامج start is back استخدمه من شهر تقريبا وممتاز .. ويرجعلك قائمة ابدا كما في ويندوز 7 .. مجاني لشهر .. وسعر البرنامج 2$ فقط

تعليقات عبر الفيسبوك