قائمة إبدأ الكاملة قد تعود إلى ويندوز

start menu

نعم تراجعت مايكروسوفت و أعادت لنا زر إبدأ الذي اعتاد عليه مستخدموا ويندوز منذ إصدارة 1995 لكن هذا غير كافي والناس تطالب بكامل قائمة إبدأ وهو ما تفكر فيه مايكروسوفت فعلاً في التحديث القادم على ويندوز.

وتشير التقارير إلى أن الإصدار القادم من ويندوز والذي يحمل الأسم الرمزي Threshold سيحوي خيار بعرض قائمة إبدأ كما في السابق لكن يبدو أن القائمة ستعرض على نسخة ويندوز للأجهزة المكتبية فقط ولن تعرض على الأجهزة اللوحية أو التي تعمل باللمس.

وأيضاً سيتضمن التحديث القادم خيار لتشغيل تطبيقات واجهة الميترو على سطح المكتب والتي حالياً يمكن تشغيلها بجانب سطح المكتب. ويتوقع أن يتوسع الإصدار القادم من ويندوز ويسمح لتشغيل وعرض تطبيقات واجهة الميترو كنافذة مستقلة منفصلة على سطح المكتب.

كما وتحدثت تقارير عن أن مايكروسوفت تتجه أكثر نحو إصدارات مبسطة من ويندوز، مثل إصدارة موجهة للمستهلكين الأفراد والتي تركز على التطبيقات في واجهة الميترو و يتم تحديثها بشكل دوري، وهذه النسخة من ويندوز تعمل على الحواسب اللوحية بمعالجات ARM و كذلك هواتف ويندوز والحواسب المكتبية.

وأيضاً ستكون هناك إصدارة للمستهلكين “التقليدين” إن صح التعبير والتي تدعم تطبيقات سطح المكتب و سوق الحواسب الحالية المعروفة.

وأخيراً هناك إصدارة خاصة بالشركات من ويندوز والتي تتضمن خيارات لإدارة الشبكات و المستخدمين و كل المزايا الأخرى التي يستخدمها أقسام تقنية المعلومات.

ويتوقع أن تطلق مايكروسوفت الإصدار القادم من ويندوز في ربيع 2015.

المصدر