تقرير: الهواتف ستزيد من معدل الإنفاق الإعلاني خلال الأعوام القادمة

mobile-ads-boom

أشارت آخر التوقعات الصادرة عن وكالة ZenithOptimedia المهتمة بأبحاث السوق اليوم، بأن معدل النمو العالمي في الإنفاق الإعلاني سيزداد بنسبة 5.8% سنويًا حتى حلول عام 2015، ويعود السبب وراء ذلك إلى الأجهزة المحمولة التي يزداد استخدامها يومًا بعد يوم.

وأوضحت وكالة ZenithOptimedia بأنه كان من المتوقع أن يحصل ارتفاع لنسبة الإنفاق على الإعلانات بمقدار 3.6% هذا العام، وهي نسبة أعلى من توقعات شهر سبتمبر الماضي، والتي بلغت 3.5%.

وتنبأت الوكالة بارتفاع معدل الإنفاق على الإعلانات فيما يتعلق بشركة Publicis Groupe؛ ثالث أكبر شركة إعلانات في العالم، حيث ستحصل على زيادة بنسبة 5.3% في عام 2014 وبنسبة 5.8% في عامي 2015 و 2016.

واعتمدت وكالة ZenithOptimedia في توقعاتها هذه على بيانات جمعتها من كبار وسائل الإعلام ووكالات الإعلان في 80 بلدًا مختلفًا حول العالم.

فيما قال الرئيس التنفيذي لـ ZenithOptimedia بأن تكنولوجيا الأجهزة المحمولة خلقت فرصًا جديدة للمسوقين من أجل التواصل مع المستهلك، جنبًا إلى جنب مع استمرار ارتفاع نسبة الشباب المستخدمة للهواتف، بالإضافة إلى الأسواق الديناميكية، كل هذا سيحفز على النمو الصّحي والمستدام في مجال الإعلانات على مدى السنوات الثالث المقبلة.

وتوقعت الوكالة بأن تكنولوجيا الهواتف المحمولة ستساهم بنسبة 36% لزيادة معدّل الإنفاق على الإعلانات ما بين عامي 2013 و 2016، كما أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العام القادم، وكأس العالم لكرة القدم، وانتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، ستساهم أيضًا في زيادة هذا الإنفاق.

كل هذا بالتأكيد يُبشر بزيادة في استخدام الأجهزة المحمولة، وهو أمرٌ منطقي في ظل هذا التطور الذي نشهده يومًا بعد يوم، وهذا نلمسه كمستخدمين يوميًا، فالعديد من الشركات والشبكات الاجتماعية الشهيرة تعمل على تعديل تطبيقاتها الخاصة بالهواتف وإضافة آليات إعلانية بداخلها، وهذا ما بدأت به فيس بوك مع تطبيقها إنستاغرام مؤخرًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك