لينوفو تُطْلق الجهاز اللوحي يوجا في السعودية

يوجا

أعلنت رائدة الحوسبة المتعددة لينوفو بإطلاق يوجا – أول جهاز لوحي متعدد الوضعيات – في جميع متاجر التجزئة الرئيسية على أراضي المملكة العربية السعودية اعتباراً من الأسبوع المُقْبل.

تم إطلاق لينوفو يوغا نهاية الشهر الماضي مع الفنان العالمي أشتون كوتشر أحدث مهندس إنتاج لدى لينوفو، وفضلاً عن كون اللوحي يوجا قابل للاستخدام في عدة وضعيّات مختلفة، وبطاريته التي يصل عمرها إلى 18 ساعة، وقام يوجا بتغيير مفاهيم استخدام الأجهزة اللوحية لاحتوائه على تصميم يحمل ثلاث وضعيات مختلفة للاستخدام، بشكل محمول، أو مائل، أو رأسي.

فإن وضعية المحمول صممت لتناسب يد المستخدمين، ما يسهل حمل يوجا والتحكم ببعض ميزاته في حين أن حواسيب أخرى تحتاج إلى كلتا اليدين. ولتحويل يوجا إلى الوضع الرأسي، يكفي تدوير الأسطوانة الجانبية 90 درجة لتنصيب الركيزة الحاملة ما يمكن يوجا من الوقوف بشكل قائم تلقائياً على الطاولة أو سطح المكتب. إلى جانب مرونة تغيير زاوية المشاهدة من 110 إلى 135 درجة لأمثل استخدام. وتلائم الوضعية القائمة مشاهدة الأفلام بكل راحة وإجراء مكالمات الفيديو، والتفاعل بعشر أصابيع مع الشاشة اللمسية من دون الحاجة إلى استخدام ملحقات أخرى. يستطيع المستخدمون إمالة الجهاز اللوحي يوجا إلى الوضع المائل للكتابة مباشرة على الشاشة والاستمتاع بالألعاب وتصفح الإنترنت والمشاهدة بزاوية أفضل.

تعمل هذه الأجهزة بنظام التشغيل أندرويد 4.2 وتمتاز بنظام الصوت دولبي، ويقدم مجهارا الصوت الأماميان القويان تجربة استماع مميزة سواء من خلال السماعات أو مكبرات الصوت.

الحاسوبان خفيفا الوزن، لا يزيد وزن الطراز قياس 10 بوصات على 612.35 غرام، أما أخيه الرشيق قياس 8 بوصات فلا يصل وزنه إلى 400 جرام، ويشترك الحاسوبان بشاشة عرض واضحة بكثافة 1280×800 بيكسل وكاميرا خلفية ذات تركيز تلقائي بدقة 5 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية، ومنفذ لبطاقة ذاكرة SD ما يمكن من الوصول إلى 64 جيجا بايت كسعة تخزين إجمالية. وسعة لتخزين البيانات تصل حتى 32 جيجا بايت والاتصال اللاسلكي من خلال واي فاي، ويتوفر اختيارياً الاتصال عبر الجيل الثالث (3G) في بلدان مختارة، ويوجد منفذ مايكرو USB، وميزة دولبي دي اس1 من أجل صوت أكثر غنىً وعمقاً.

وتوفر شركة لينوفو لوحة مفاتيح لاسلكية (بلوتوث) اختيارية للطراز قياس 10 بوصة، يستفاد منها كغطاء حافظ وهي تضع الجهاز في حالة الجاهزية عند إزالتها وتنقله إلى وضعية السبات عند وصلها. ويستطيع المستخدمون في بلدان مختارة إضافة دونجل WD100 الاختيارية لبث محتويات الفيديو لاسلكياً من الحاسوب إلى شاشة التلفاز. بالإضافة إلى حلول الخدمات التي تؤمنها لينوفو؛ وتشمل الضمان الممدد لحواسيب يوغا اللوحية، والترقية، والدعم الفني المميز.

وقال ستيف دي سيلفا، مدير عام لينوفو السعودية: “إن يوجا هو جهاز فريد ومبتكر والأول من نوعه في هذا القطاع. ولقد مكنتنا ملاحظتنا حول كيفية استخدام الناس للأجهزة اللوحية وفقاً لأنماط ثلاثة من كسر الأسلوب التقليدي في التصميم، وألهمتنا أن نقدم لهم طريقة أفضل للقراءة وتصفح الإنترنت ومشاهدة المحتويات والتفاعل معها”.

توفر الحاسوب يوغا تابليت لدى متاجر جرير وإيماكس واكسترا ولولو وغيرها من المتاجر، وبسعر 1199 ريال لقياس 8 بوصة، و1499 ريال لقياس 10 بوصة.

تعليقات عبر الفيسبوك