سامسونج تخترع شاشة شفافة قابلة للمس من الطرفين

samsung-transparent-patent

لاحظنا إبداعات جديدة في شاشات الهواتف الذكية، فالأمر لم يقتصر على زيادة الدقة أو القياس وتكبيره، بل أصبح هناك هواتف بشاشات منحنية ومن الطرفين أي من اليمين واليسار وكذلك من الأعلى والأسفل، وأحدث الصيحات التي تفكر فيها سامسونج هي شاشة شفافة يمكن لمسها من الطرفين الأمامي والخلفي.

وقدمت سامسونج مع براءة الإختراع التي طلبتها بهذا الخصوص عدة أمثلة عن جوانب الإستفادة من الشاشة الشفافة القابلة للمس من الطرفين بأنه يمكن فتح التطبيقات أو التحكم بمقطع الفيديو المعروض أو نقل الأيقونات وتغيير موضعها عبر اللمس على أي جهة كما ويمكن تمديد شاشة فتح القفل لتعمل على الجهتين.

إبداعات سامسونج في الهواتف الذكية لا تقتصر على جزء دون الآخر، فالشركة تبحث في حلول لتخزين الطاقة والبطاريات ولن نستغرب لو شاهدنا يوماً هاتف ذكي بشاشة شفافة يمكن لمسها من الطرفين.

بالطبع هذا الإختراع من سامسونج يختلف عن هاتف YotaPhone  المزود بشاشتين منفصلتين كل واحدة على جهة من الهاتف، سامسونج تريد أن تجعل نفس الشاشة قابلة للمس من الطرفين وشفافة بالتالي يمكن وضع أيقونات منفصلة على كل شاشة وأيضاً ستكون سماكة الجهاز أقل بكثير من وضع شاشتين منفصلتين.

المصدر

  • برهوومي

    هذا جنوون..وضرب من الخيال..ممكن تحصل مثل هذي الشاشة سنة2030

  • برهوومي

    هذا جنوون..وضرب من الخيال..ممكن تحصل مثل هذي الشاشة سنة2030

تعليقات عبر الفيسبوك