اختراق 2 مليون حساب على قوقل وياهو وتويتر وفيس بوك

اختراق

ذكرت شركة ترَسْتويف Trustwave المتخصصة في أمن وحماية شبكة الإنترنت أن أكثر من مليوني حساب على أشهر المواقع شعبية بين المُستخدِمِين مثل قوقل وياهو وتويتر وفيس بوك تعرَّضت للهجوم باستخدام البرمجيات الخبيثة مِنْ قِبَلِ المُختَرِقِين، تحديداً، باستخدام ما يُدْعَى Pony، تلك البرمجيات الخبيثة المتخصصة في اختراق سرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم.

المُهْر أو پوني Pony تعمل بالطريقة ذاتها، وهي اختراق والتقاط بيانات الدخول عندما يدخل المُستخدم إلى حسابه على المواقع المذكورة، ثم تقوم بإرسال تلك المعلومات المسروقة إلى أحد الخوادم التي تقع في هولندا.

وفقاً لترَسْتويف، فإن حوادث اختراق الحسابات ليست هي القضية؛ لأن هُناك نقاط ضعف في شبكة خدمات هذه الشبكات على الإنترنت، لكن الأمر يتعلّق بأن الشبكات تكشف كل البيانات، وبناءً على ذلك، هناك ما وصل إلى 318 ألف من حسابات فيس بوك كانت ضحية لپوني، تليها ياهو في المركز الثاني مع ما بلغ عدده 59 ألف حساب.

كما تم إبلاغ تلك المواقع الشهيرة حول هذه المسألة، وطُلِبَ منها إبلاغ حسابات الضحايا لتلك الهجمات، وإعداد بعض التحاليل المتعمّقة لتحليل أصول تلك البرمجيات الخبيثة المُنتشرة حولهم والتي تستهدف حساباتهم بشكل خاص.

المصدر

  • Abo Khattab Al-Iraqi

    اتوقع أنها زوبعة إعلامية من هذه الشركة المغمورة لجلب الانتباه لها

تعليقات عبر الفيسبوك