نمو في حصة ويندوز 8.1 و الويندوز على اكثر من 90% من الأجهزة

windows-8-786x305

يواصل نظام ويندوز سيطرته على سوق انظمة تشغيل اجهزة الكمبيوتر المكتبية على الصعيد العالمي، حيث تظهر الأرقام الخاصة بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى وصول الحصة السوقية لنظام مايكروسوفت ويندوز لنسبة 90.88 بالمئة بشكل عام، وهو ما يعكس بدوره الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا النظام بين أوساط المستخدمين.

من جانبه يعتبر نظام ويندوز 7 الأكثر شعبية هو الآخر مقارنة بباقي إصدارات ويندوز، حيث تبلغ حصة الأخير 46.64 بالمئة، في حين تقلصت حصة نظام ويندوز اكس بي إلى 31.22 بالمئة، وهذا تزامناً مع إعلان مايكروسوفت في وقت سابق عن إيقافها عملية دعم النظام بشكل رسمي. كما يبقى الشيء الإيجابي بالنسبة للشركة الأمريكية، هو زيادة حصة أحدث إصدار من أنظمة تشغيلها ويندوز 8.1 الذي أطلقته في أكتوبر/ تشرين الاول، حيث ارتفعت حصته من 1.72 بالمئة إلى 2.64 بالمئة.

أما بخصوص أنظمة التشغيل الأخرى، فإن نظام ماك لا يزال في المركز الثاني وبفارق كبير مقارنة بنظام ويندوز، حيث تظهر الأرقام إلى استحواذ نظام أبل على 7.56 بالمئة فقط من السوق، بينما تبلغ حصة نظام لينكس 1.56 بالمئة.

os_market_november_2013-730x497

المصدر

  • PAKREY

    فعلا هو الويندوز والويندوز فقط حيث إن الأنظمة لاتركب إلا على الأجهزة التاابعة والمصنعة للنظام وهي غالية الثمن وهي آمنة ولاتحتاج لبرنامج حماية هذا فقط من مميزاتها لكن عيوبها تفوق مميزاتها مقابل الويندوز .

  • mohammed

    نظام لينكس افضل ومجاني وسريع حتى على الاجهزة الضعيفة وهناك توزيعات كثيرة يمكنك اختيار الي يعجبك

تعليقات عبر الفيسبوك