في شهر واحد فقط: أندرويد 4.4 كيت كات على 1.1% من أجهزة أندرويد

أندرويد 4.4 كيت كات

في ظل الإحصائيات الجديدة على موقع مطوري أندرويد الرسمي والمتعلقة بانتشار إصدارات أندرويد المُختلفة على الأجهزة المحمولة، تبيّن أن أندرويد 4.4 كيت كات لديه نسبة قليلة، لكنها كبيرة جداً من وجه آخر.

قامت قوقل بجمع البيانات المتعلقة بإصدارات أندرويد خلال سبعة أيام تنتهي في 2 ديسمبر، وكشفت أن أندرويد 4.4 كيت كات على 1.1% من إجمالي أجهزة أندرويد، وهو بالفعل أداء مُثير للإعجاب، وذلك بالنظر إلى حقيقة أن هذا الإصدار موجود على عدد قليل من الأجهزة، ولمدة شهر واحد فقط من إطلاقها.

كشفت البيانات أيضاً أن أندرويد جيلي بين حظى بأكبر نسبة انتشار بين مختلف إصدارات أندرويد، وأنه تم تحميله على 54.5% من جميع أجهزة أندرويد.

ومع ذلك، فإن هذا الرقم يشمل جميع إصدارات جيلي بين، بدءاً من أندرويد 4.1، مروراً بأندرويد 4.2 – وإصداراتها الثانوية – منتهياً بأندرويد 4.3.

أندرويد آيس كريم ساندويتش بإصداريه 4.0.3 و4.0.4 يشغَل حالياً 18.6% من الأجهزة، أمَّا بالنسبة لأندرويد 2.3.3-2.3.7 خبز الزنجبيل موجود الآن على 24.1% من الأجهزة، في حين أن أندرويد 2.2 العجوز متواجد على 1.6 فقط منها.

يجب أن نلاحظ أن تلك الإحصائيات والبيانات تم جمعها عبر متجر قوقل بلاي، والذي يتوفّر فقط على أندرويد 2.2 والأحدث منها، مِمَّا يعني أن هُناك أرقام لم توضع بعين الاعتبار للإصدارات الأقدم.

ومن المفترض أن نرى نتيجة لذلك أحدث إصدارات أندرويد – مثل جيلي بين وكيت كات – ستنتشر على المزيد من الأجهزة في الفترة المُقبلة، على الرغم من أننا سننتظر المزيد من الوقت حتى نشاهد الإصدار الثاني من أندرويد قد عفا عليها الزمن.

المصدر

  • BaDRaN

    للعلم فقط :-
    في يوم واحد بعد اطلاق iOS 7 … ٣٥٪ من اجهزة iOS كانت تعمل عليه .. في يوم واحد!
    الان .. اكثر من ٦٥٪ من اجهزة iOS تعمل على iOS 7 ( بعد ٣ شهور تقريبا )

    • أسامه

      للعلم فقط :

      تحديثات الأندرويد مسؤولية الشركات هم يستلموا النسخة الخام في وقتها و هم من يتسببوا في تأخيرها وصلوها للمستخدمين للعلم فقط

  • PAKREY

    قبل أسبوع تم تحميل تحديث لأجهزة الجالاكسي إس 4 جيلي بين 4.3 الخاصة بالسعودية ولا توجد تغييرات كثيرة في هذا الإصدار فقط سرعة استجابة الجهاز ودعم أكبر للغة العربية وبعض التحديثات الخفيفة لكن التحديث الأكبر في الإصدار القاد وهو 4.4 اللي يسمونه كيت كات .

تعليقات عبر الفيسبوك