أبل تستحوذ على Topsy بسعر 200 مليون دولار

تويتر على آيفون

شركة توبسي Topsy هي المتخصصة في تحليل التغريدات على موقع تويتر، من حيث أنماطها وطبائعها، واهتمام المستخدمين بكلمات أو مجالات معينة، من أجل إعادة بيع هذه التحليلات والمعلومات لعملائها من المهتمين بتلك المجالات.

ووفقاً للتقرير المنشور على وول ستريت جورنال WSJ، فإن أبل قامت بصفقة الاستحواذ على توبسي بسعر 200 مليون دولار، بالرغم من أنه لا يوجد تعليق من تويتر أو توبسي على الصفقة، لكن أبل لم يَكُنْ لديها مشكلة حول صفقة الاستحواذ.

قالت متحدثة باسم أبل أن ” الشركة تشتري الشركات التقنية الصغيرة من حين لآخر، ونحن بشكل عام لا نُناقش أهدافنا أو خططنا في المُستقبل “ وكان ذلك بيان في أن أبل لا ترغب بمُناقشة المزيد من التفاصيل حول صفقة Topsy.

لكن يعتقد المحللون أن توبسي سيساعد أبل لإنشاء مفهوم جديد لتطبيق سيري Siri وجعله أكثر قوة مما هو عليه الآن، وكذلك سيُمهد الطريق لتوصيات آيتونز، حتى برنامج iAd سيستفيد من هذا الاندماج القادم.

وقالت سوزان إتلينجر – المحلل في Altimeter Group – أن ” أبل يُمكنها أن تستفيد من معرفة أهداف واهتمامات المستخدمين، وتويتر هو المكان الأمثل لفهم ذلك “.

أبل الآن لديها أداة جديدة ستعزز من خدماتها بشكل أفضل، وبالتأكيد بعد معرفة وتحليل اهتمامات المستخدمين، سنرى لها تسويقاً أكثر ذكاءً فيما بعد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك