بيل جيتس يؤيّد استخدام أمازون للمروحيّات بدون طيّار

مروحيات أمازون

يوم أمس، أذهل جيف بيزوس – الرئيس التنفيذي لشركة أمازون – العالم باستخدامه لمروحيّات بدون طيّار – طيارات هليكوبتر مُصغّرة بدون طيّار – كوسيلة لتوصيل البضائع للمُستهلك، التي طلب شراءها عبر موقع أمازون، الأمر يبدو مُستحيلاً، لكن بيزوس واثق جداً من تحقيقه لتلك الخطة، كما أعْرَبَ بيل جيتس – مؤسس شركة مايكروسوفت – عن تقديره الكبير لخطة بيزوس الرائعة.

نقلت سي إن إن CNN عن جيتس قال إنه مُستمتع للغاية بمعرفته لشخص مثل بيزوس، مُضيفاً ” إنه من الجيّد أن نعرف من الناس أولئك الذين لديهم حلم من هذا القبيل “، ومن ناحية أخرى، أوضح جيتس أنه مُتفائل جداً من تحقيق بيزوس لهذه الخطة.

وقال مؤسس مايكروسوفت أن استخدام طائرات بدون طيّار، من الممكن أن تجعل من نظام تسليم البضائع يحمل تكلفة أقل، ويرى أيضاً أن هذا النظام المُستقبلي سيكون مُفيداً أيضاً إذا ما تم استخدامه لإرسال الأدوية في مناطق يصْعُب الوصول إليها.

وفي نهاية الخبر، قام جيتس بتأييد بيزوس حينما ذكر أن ” هذه التقنية هي حلم كبير، وأعتقد أنه لديه رؤية رائعة لتنفيذ ذلك “.

في السابق، أوضح بيزوس أن نظام التسليم باستخدام طائرات بدون طيّار سيتم تطبيقه في مناطق محدود كبداية، وقال أيضاً أنه سيستخدم مروحيّات أمازون لتسليم البضائع بمسافة أقصاها 16 كيلو متراً، وأقصى وزن هو 2.3 كيلو جرام، وأعرف عن أمله أيضاً أن هذه الخطة يُمكِن تحقيقها في السنوات الأربع أو الخمس القادمة

المصدر