حرب الميغابكسل .. سامسونج تطور كاميرا 20 ميغابكسل لهواتفها القادمة

Samsung-20-MP

تعد كاميرات الهواتف الذكية من أهم العناصر التي تنافس بها الشركات، ونعلم أن سامسونج ستدخل كاميرا بدقة 16 ميغابكسل مع تقنية ISOCELL للتصوير في الإضاءة المنخفضة، لكن هذا ليس كل شيء في جعبة الشركة الكورية حيث أنها تنوي أن تضيف كاميرات بدقة 20 ميغابكسل إلى أجهزتها الذكية القادمة.

وتشير المصادر إلى أنه بدأ قسم البحث والتطوير في سامسونج ومنذ شهر ديسمبر الجاري بتطوير حساسات الكاميرات من الصفر بما فيها حساسات التركيز التلقائي و العدسات ولكن لا معلومات حتى الآن إن كانت كاميرات الـ 20 ميغابكسل ستأتي مع خاصية التثبيت البصري للصور.

وتفيد المصادر أنه لتضيف سامسونج خاصية التثبيت البصري OIS في جهازها القادم من سلسلة جالاكسي وهو جالاكسي اس 5 فإنها تحتاج لشراء 50 مليون قطعة للتعليق والضغط لوضعها في الكاميرا ومع أسعار هواتف سامسونج الحالية فإنه سيكون غير مجدي للشركة.

ولن تكون كاميرا 20 ميغابكسل جاهزة قبل النصف الثاني من العام القادم وسنحتاج حتى 2015 لنرى هواتف سامسونج بكاميرات 20 ميغابكسل.

ويتوقع أن تكون ربع هواتف سامسونج القادمة بكاميرا 16 ميغابكسل مع تقنية ISOCELL حيث ستنتج 90 مليون جهاز من بينها جالاكسي اس 5 و نوت 4.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك