أمازون ستوصل الطلبيات في نصف ساعة عبر طائرات بدون طيار

amazon drone

هناك سر في أمازون لايعرفه الكثيرون، هذه الشركة بالكاد تحقق أرباح ومع ذلك هي شركة ناجحة وتحقق عائدات كبيرة سنوياً ومع ذلك لايزال المستثمرين يتدفقون إليها، سأكشف هنا سر مقال كنت أكتبه لينشر لاحقاً وأقول أن أمازون تنفق كامل أرباحها على البحث والتطوير، واليوم هناك شيء جديد تكشفه أمازون عن مستقبلها وكيف يساهم قسم البحث والتطوير في ذلك، أمازون تريد أن توصل إليك طلبيتك في خلال نصف ساعة فقط.

Prime Air هو مشروع تطوير نظام توصيل وشحن الطلبيات المستقبلي من أمازون حيث تستخدم الطائرات بدون طيار لتوصيل الشحنات إلى أصحابها خلال نصف ساعة من طلبها.

تم تطوير التقنيات اللازمة لهذا العمل وبالطبع يحتاجون لموافقة هيئة الطيران FAA و تلبية التشريعات اللازمة، فهذه أول محاولة استخدام مدنية لطائرات بدون طيار ويتوقع حتى عام 2015 أن يكون المشروع جاهز ويبدأ العمل به.

وتعترف أمازون في صفحة المشروع أن هذا يبدو كأفلام الخيال العلمي لكنه مشروع حقيقي، وتقول بأنك يوما ما ستشاهد طائرات توصيل أمازون تحلق في السماء وهي تحمل الطرود لأصحابها وتغرق أمازون في تبسيط ذلك وسيصبح يوما ما اعتيادياً تماماً كشاحنات البريد العادي التي نراها في الشارع اليوم.

وبالطبع ستتوفر هذه الخدمة تدريجياً في الولايات المتحدة الأمريكية كون هذا النوع من الطائرات لايمكنه أن يطير لمسافات بعيدة، لكن مع العلم لاشيء مستحيل قد نراها يوماً ما تقطع المحيط الأطلسي وتأتي إلى دولنا العربية لتوصل الطرود على أمل أن تعود سالمة إلى مقر الشركة. وبالطبع إن نجحت الخدمة فربما تعمل أمازون على إنشاء مطارات مركزية لها، هذا كلام مستقبلي جداً لكنه غير مستحيل.

المصدر

  • زائر

    راحت عليكم يا سوق.كوم

تعليقات عبر الفيسبوك