التقارير

إنترنت إكسبلورر يواصل سيطرته على سوق المتصفحات

358898_1321-645x250

أطلقت أغلب الشركات متصفحاتها الجديدة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المنقضي، حيث طرحت مايكروسوفت متصفح إنترنت إكسبلورر 11 لنظام ويندوز 8.1، كما طرحت فايرفوكس متصفحها بإصداره الأخير الذي يحمل الرقم 25، أما بالنسبة لقوقل فقد طرحت هي الأخرى الإصدار 31 من متصفح كروم، وبالتالي فإن هذه الفترة تعد الأكثر تنافسية بين تلك الشركات على سوق متصفحات الإنترنت.

من جهة أخرى، تكشف الأرقام الخاصة بالفترة الممتدة ما بين شهر أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني إلى أن متصفح إنترنت إكسبلورر لا يزال يحتل ريادة سوق المتصفحات وبنسبة 58.36 بالمئة، في حين تراجعت حصة متصفح فايرفوكس من 18.70 إلى 18.54 بالمئة في نوفمبر/تشرين الثاني. أما بالنسبة لمتصفح كروم فقد ارتفعت حصته السوقية خلال هذه الفترة من 15.42 إلى 15.44 بالمئة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن متصفح إنترنت إكسبلورر قد سجل رقماً قياسياً مع بداية هذا العام، وذلك عندما وصلت نسبة إستخدامه إلى 55 بالمئة مقارنة بباقي المتصفحات الأخرى، وبالتالي فإن العديد من الخبراء يؤكدون استمرار سيطرة متصفح مايكروسوفت على السوق، إضافة إلى توقعات بإستحواذ الأخير على نسبة 60 بالمئة من الحصص السوقية بحلول نهاية العام الجاري. كما يعتبر متصفح إنترنت إكسبلورر 8 الأكثر شعبية مقارنة بمختلف إصدارات إنترنت إكسبلورر، وبنسبة 21.74 في المئة، بينما بلغت حصة متصفح إنترنت إكسبلورر 11 الجديد نسبة 3.27 بالمئة.

فيما يلي بيانات أكثر حول متصفحات الإنترنت الرئيسية

ie_market_share_november_2013-730x507

المصدر

‫11 تعليقات

  1. غريب ان يكون هذا المتصفح ذو شعبية !!
    لعل السبب ان اغلب الشركات تستخدمه تلقائيا كمتصفح افتراضي لانظمتها الداخلية ، مثل البنوك و الشركات الكبرى و غيرها
    ربما

  2. اتفق معك اخى خالد ان هذا غريب جدا لأن هذا المتصفح غبى فى نظرى انا :)

    وانا استخدم عادة فايرفوكس لأنة الأفضل والأسرع وايضا يعرض المواقع بصورة صحيحة عكس انترنت إكسبلورر وجوجل كروم

    رأيي واحترم أراء الأخرين :)

  3. أنا أشك في صحة هذا المقال المعلوم أن أكثر الناس اليوم تستخدم فايرفوكس وجوجل كروم .

  4. أرجوا من إخوانا الكتاب الأفاضل أن يتحققوا من صحة الأخبار قبل نشرها على الملأ . ويعطيكم العافية .

  5. هذا غير صحيح لانو اغبى متصفح وابطأ متصفح هو الاكسبلور ما اغباه ولا ابطأه بالتعامل

  6. يا غبي يا حماااار يا تيس استخدم ويندوووز 8 و قول رايك يا متحجر شكلك تستخدم ويندووز إكس بي

  7. يا غبي يا حماااار يا تيس استخدم ويندوووز 8 و قول رايك يا متحجر شكلك تستخدم ويندووز إكس بي.

  8. جيل طلع علينا متعصب بكره أي شئ يطلع من مايكروسوفت ، وتابع آرائهم عندما يتعلق المنتج لجوجل .
    بدأ هذا الجيل من أيام بزوغ بريد الجيميل ، وبعدها زاد التعصب بعد بزوغ الكروم ، ولا أعلم هل ما تقدم جوجل مجانا نجده بفلوس عند مايكروسوفت ، أم نفس الشئ نجده مجانا عند مايكروسوفت ، وبماذا تتفوق منتجات جوجل المتشابهه مع منتجات مايكروسوفت سوى محرك البحث فقط ، مع ان بينغ رائع وهو الثاني وينافس جوجل بقوة .
    أغلب الأحيان تسبق مايكروسوفت جوجل بالمنتجات والمميزات أيضا
    ومع ذلك تجد من يكره ذكر أي شئ لمايكروسوفت من هذه الفئة ، و أغلب ضنه أن منتجاتها هي نفسها من أيام ويندوز 98 و إكس بي ، ومن بعدها لم يستعمل منتج لمايكروسوفت ، وحتى لو استعملها فلن يتقبلها بسبب عدم قابليته للإقتناع بمنتج لمايكروسوفت .
    وغير صحيح من يقول الشركات تستعمل اكسبلورر ، تتقاسمها الثلاث متصفحات في الشركات ، بسبب تفتحهم أكثر عالنت عكس مستخدمي المنازل ، وغير صحيح من يقول أن الاكسبلورر مفروض بالويندوز ، هذا كان زمان ، لكن من تفعل الويندوز يطلع لك خيار اي المتصفحات تريد أن تثبته عالويندوز ، فقط الاجباري هو على ويندوز 8 .
    وانا مجرب للاكسبلورر ، والله رائع جدا ، ولكن ليس فيه اضافات كثيرة مثل الفايرفوكس والكروم ، وهالشئ يعتبر ميزة ممكن عند البعض .
    وليس شئ سلبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى