Type Stage منصة تأجير الخطوط الرقمية العربية

typestage

على الرغم من جمالية و أصالة الخط العربي وتاريخه العريق لكن مع الإنتقال للعالم الرقمي لم ننقل كل هذا التراث معنا، فاليوم هناك خمسمائة خط عربي بشكل رقمي فقط في حين أن الخطوط اللاتينية يزيد عددها عن مائة وخمسين ألف خط.

موقع Type Stage هو منصة لتأجير الخطوط العربية. حيث يسمح لأصحاب المواقع بالإشتراك في واحدة من الحزم المتوفرة في الموقع وبالتالي الحصول على مكتبة كاملة من الخطوط العربية الجميلة ويمكنه اختيار عدد منها لإستخدامها في موقعه.

الخط الجميل ليس ترف في التصميم بل يسهل قراءة المحتوى ويجذب المستخدم للتفاعل معه أكثر، فمثلاً عندما يكون عنوان المقالات بخط مختلف عن نصها، فإنه يساعد أكثر على قراءة المزيد منها.

نعم أتفق معك أن خط Tahoma جميل جداً وسهل ومريح للعين خاصة عندما يكون بقياس صغير لكن ألا ترى نفسك عندما تدخل موقع يستخدم خطوط اخرى فإنك لن تنساه بسهولة؟ وستبقى فيه فترة أطول.

وعند تصفح الموقع فهو سهل الإستخدام ولايحوي الكثير من الصفحات لكنه باللغة الإنكليزية حالياً على الرغم من أنه موقع للخطوط العربية، قد ينوي أن يوفره لاحقاً باللغة العربية ويستخدم أحد خطوطه الجميلة، و يتوفر في الموقع ثلاثة خطط للإشتراك، الأولى مجانية وتتيح لك إمكانية عرض الخط حتى 5 آلاف زيارة شهرياً ويمكنك استخدام خط واحد في موقع واحد فقط ويطلب منك وضع شعار الموقع.

أما الخطتين الثانية والثالثة المدفوعة برسوم 9.99 دولار و 99.99 دولار شهرياً على التوالي فيمكنك عرض الخطوط على عدد زيارات أكبر يصل إلى مليون زيارة شهرياً كما ويمكنك استخدام حتى 5 خطوط للموقع و وضعها على 10 مواقع للخطة الأكبر.

ومؤسس الموقع المصمم عتبة مشوح من سوريا ولديه خبرة أكثر من عشرة سنوات في مجال التصميم ولديه استديو خاص بالشعارات وتطوير العلامات التجارية، كما و أطلق مجلة إنكليزية إلكترونية تتحدث عن فن تصميم الشعارات والخطوط الطباعية.

 

تعليقات عبر الفيسبوك