تقرير حول لقاء Edu Talks عن تقنيات التعليم الإلكتروني

photo

في يوم 28 نوفمبر، أُقِيم لقاء edu talks الشهري المهتم بطرح بمشاريع تطوير التعليم في مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية المتجددة.

تم استضافة أ. عماد الدغيثر للحديث عن سيما نور موقع تقنيات التعليم الإلكتروني، وافتتح الحديث عن شركة سيما نور وعدد الموظفين في هذه الشركة وساعات عملهم وكمية الجهد المبذول لتطوير التعليم وفروعها، وذكر أهداف الشركة.

photo(2)

بعد ذلك عُرِضَت نماذج من الكتب الإلكترونية الموجودة في الموقع وكيفية إمكانية المستخدم أن يضيف ما يشاء على هذه الكتب من معلومات ومقاطع فيديو تخدم المادة العلمية المجودة في الكتاب وغير ذلك من المميزات.

photo(1)

وطُرِحَ سؤال على الحضور “من منكم يريد أن ينشأ أفلام الكرتون “؟ وكانت إجابات الحضور قد كشفت أن هناك بعض العوائق مثل عدم وجود الخبرة الكافية في البرمجة وما شابهها، وعندها قام أ. الدغيثر بشرح كيفية صنع تلك الأفلام، وكان الشرح سهل ومُبَسّط للغاية

photo(3)

وفي نهاية الحديث قام الدغيثر بالتحدث عن المدرسة الافتراضية وكيفية إنشاء مجتمع تعليمي إلكتروني؛ فالمدرسة تحتوي على الفصول وإمكانية تلقي الدروس العلمية فيها، ثم تبادل الحضور الحوار مع أ. عماد وسؤاله عن بعض الأشياء التي أشكلت عليهم، ونال اللقاء إعجاب الحضور وبعد ذلك قاموا بجولة في المعرض.

  • ا

    ممتاز الله يوفقك يا عماد

تعليقات عبر الفيسبوك