إنفوجرافيك: الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي

الإعلانات على مواقع الشبكات الاجتماعية

مع زيادة الوعي عن مواقع التواصل الاجتماعي بين التجار والمُعْلِنين، فإنه من المتوقع أن يصل الإنفاق على الإعلانات على مواقع التواصل الجماعي إلى ١١.٨٧ بليون دولار في عام ٢٠١٤، بالمقارنة مع ٧.٧٢ بليون دولار في عام ٢٠١٢ و١٠٢٤ بليون دولار لعام ٢٠١٣.

أما بالنسبة للإنفاق على الإعلانات بحسب المناطق، فإن أمريكا الشمالية تتصدر المعلنين بنسبة ٤٨.٨٪ من مجموع الإنفاق على الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي، تتلوها دول غرب أوروبا بنسبة ٢٣.٢٪، ودول جنوب شرق آسيا وأستراليا بنسبة ٢٢.٩٪. وعن دول الشرق الأوسط، فإنها تنفق بنسبة ٠.٤٪ فقط من الإنفاق العالمي، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق إلى نسبة ٠.٦٪ بحلول عام ٢٠١٤.

إن ٧٠٪ من مجموع المعلنين الذين تم استفتاؤهم ينفقون أقل من ١٠٪ من ميزانيتهم الخاصة بالإعلانات على الإنترنت، ينفقونها على الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المتوقع أن تصل نسبة الإنفاق إلى ١٩.٥٪ من الميزانية الخاصة بالإعلانات على الإنترنت. أما بالنسبة للمواقع التي يتم الإعلان عليها، فإن موقع الفيس بوك يتصدر قائمة المعلنين على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه يستحوذ على نسبة ٥٧٪ من مجموع الإنفاق، يتلوه موقع اليوتيوب بنسبة ١٣٪ وموقع تويتر كذلك بنسبة ١٣٪.

للمزيد من المعلومات حول الإنفاق على مواقع التواصل الاجتماعي بإمكانكم قراءة هذا الإنفوجرافيك المُلِمّ بهذا الصدد:

Social Media Infographic

المصدر