قوقل تعمل على تشغيل تطبيقات كروم بدون تنصيبها


تطبيقات كروم

تعوّل قوقل بشكل كبير على تطبيقات كروم للدفع بمتصفحها و نظام تشغيلها للمنافسة بشكل أقوى، وكنا قد شاهدنا تطوير مزايا مثل التنبيهات الغنية التي تعرض تفاصيل أكثر ويمكن التفاعل معها مباشرة وكذلك دمج مشغل التطبيقات في المتصفح، والآن تعمل قوقل على إمكانية تشغيل التطبيقات مباشرة من خلال الضغط على رابطها بدون الحاجة لتنصيبها على الجهاز.

ونلاحظ أن قوقل قد غيرت تصميم مشغل التطبيقات وأضافت زر للتشغيل يظهر بجانب التطبيقات في نتائج البحث في متجر تطبيقات كروم وبالضغط عليه يعمل التطبيق فوراً دون الحاجة لإضافته وتنصيبه على المتصفح ولا يحتاج لعرض صفحة بالصلاحيات التي يطلبها وغيرها.

تطبيقات كروم 1

وعملت قوقل على فكرة من أجل تشغيل التطبيقات بالضغط على رابطها مباشرة وذلك عند البحث عنها في محرك البحث قوقل بحيث تطبق هذه الفكرة فقط على التطبيقات النظامية التي تم رفعها على المتجر، ولايمكن للتطبيقات المرفوعة على مواقع خارجية أن تشغل تلقائياً حتى لو تم ربطها تشعبياً.

ومن شأن هذا التحديث أن يساعد المستخدمين على تجربة التطبيقات بشكل أكبر لأنها تختصر الخطوات اللازمة أمامهم فلا حاجة الآن للتنصيب ثم إلغاء التنصيب في حال لم يعجبك، فيمكن مثلاً للمطورين أن يضعوا أزرار تقنع المستخدم بتجربة التطبيق مباشرة وبهذه الحالة ستفتح الباب أمامه لتجربة عدد كبير من التطبيقات التي لم يكن يعرفها من قبل.

وهذه المزايا الجديدة ظهرت في متصفح كروميوم وليست جاهزة بعد لإضافتها على متصفح كروم لكن من المتوقع أن تختبرها وتطورها قوقل بشكل أفضل ثم تضيفها للمتصفح.

المصدر

  • PAKREY

    عملاقة البحث على الإنترنت تحاول أن تجعل الإنترنت أكثر سهولة أمام المستخدم وفي المقابل تدخل في خصوصياته من حبيب جوجل الإعلانات كل شركة لها مميزاتها وعيوبها لكن عيوب جوجل لاتغتفر فهي تتجسس على مستخدميها .

تعليقات عبر الفيسبوك