هل من الممكن أن يعمل أندرويد كيت كات على نيكسوس ون ؟!

أندرويد كيت كات على نيكسوس ون

سأبدأ بذكْرِ بعض الحقائق، منذ إطلاق قوقل لهاتفها الذكي الذي يحمل أول منصة لأندرويد تحمل اسم “أندرويد النقي” والذي لا يحتوي على أية تعديلات ولا إضافات من الشركات المُصنِّعَة، وكان نيكسوس ون هو أول هواتفها من شركة إتش تي سي، انتهيت من الحقائق لأنتقل إلى المفاجئات، تقارير جديدة أفادت أن نيكسوس ون قادراً على تشغيل أندرويد كيت كات الموجود على نيكسوس 5!

كما ذكر موقع Engadget أن ذلك بفضل العبقريين الموجودين في منتدى المطورين XDA الذين تمكنوا من تخطي عقبة الروم والترقية إلى أندرويد 4.4، ولمن لا يعرف نيكسوس ون لا يزال على قيد الحياة، بالرغم من إيقاف قوقل لدعمه بشكل رسمي بعد وصول أندرويد 2.3 خبز الزنجبيل.

ومع وصول أندرويد 4.4 على الهاتف، فذلك لا يعني أن نيكسوس ون قادرة سيحصل على جميع مميزات كيت كات برمتها، حيث أن هناك المزيد من التطبيقات التي لا يوجد لديها ما يُساعدها على العمل في عتاد الهاتف القديم.

حجم ملف أندرويد كيت كات كبير جداً، والكاميرا لا تعمل بكفاءة 100%، ومميزات مثل محرر الفيديو والتقويم وغيرها تمت إزالتها من الروم الجديد، لكن بغض النظر عن كل ذلك، أندرويد كيت كات يعمل بالفعل على نيكسوس ون، هذه هي إجابة السؤال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك