فيس بوك تختبر ميزة الحفظ للقراءة لاحقاً لمنشورات الروابط

Saved-Apps-SideBar

عندما نتحدث عن تطبيقات الحفظ للقراءة لاحقاً فإن أبرز اسمين في الساحة هما Instapaper و Pocket ويبدو أن فيس بوك تريد أن تضع نفسها في هذا المجال أيضاً.

وتعمل فيس بوك على إختبار ميزة جديدة تسمح لك بحفظ الروابط التي تم نشرها على فيس بوك لقرائتها والإطلاع عليها لاحقاً.

وظهرت هذه الميزة حالياً لبعض المستخدمين على تطبيق الهواتف الذكية، حيث يظهر تبويب جانبي saved ويعرض فيه كل الروابط التي تم حفظها للقراءة لاحقاً.

ومن غير المؤكد بعد إن كانت فيس بوك ستعتمد هذه الميزة أم لا حيث أن مجرد إختبارها لايؤكد ذلك، فلو لم يستخدمها الناس بشكل كافي فإنها لن تضيفها حتماً على تطبيقها وتؤثر سلباً على تصميمه و جعله مزدحم بإضافة أشياء لايريدها المستخدمين.

وتفيد التقارير بأن فيس بوك كانت قد اختبرت ميزة مشابهة العام الماضي لكنها لم تطلقها بعد، وربما الآن تعيد إختبارها بشكل جديد وكالعادة فإنها لاتؤكد أي الإختبارات التي تجريها حالياً لكنها تكتفي بإخبار الصحافة أنها تجري اختبارات بشكل دائم بدون المزيد من التفاصيل.

بالرغم من أن هذه الميزة ستعمل ضمن شبكة فيس بوك فقط فإنها ستؤثر بشكل ما على أبرز خدمات الحفظ للقراءة لاحقاً، وبرأي فإن مستخدمي تطبيق الهواتف الذكية يحتاجون لمثل هذه الميزة لأن الكثير من الروابط تكون بحاجة لقرائتها بتركيز أكبر على شاشة أكبر وبالتالي بسهولة يمكن تحديدها للحفظ من خلال التطبيق للعودة إليها عند الدخول من جهاز آخر بشاشة أكبر كاللوحي أو الكمبيوتر الشخصي.

المصدر

Added-to-Saved-Links Facebook-Save-Link-1 Facebook-Save-Link-2

تعليقات عبر الفيسبوك