فوكسكون: تجميع آيفون 5 إس هو أصعب وأشق المهام

شحن آيفون 5 إس

إذا ألقينا نظرة سريعة على دعم أبل لدعم هاتفها آيفون على متجرها بالإنترنت، سنكتشف أن الشركة تمكّنت من تحسين عملية الشحن بشكلٍ كبير، بعدما كانت أسابيع، إلى أن صارت أيام قليلة فقط للتسليم.

أبل استطاعت أن توف بوعدها لتسليم آيفون 5 إس خلال ثلاثة إلى خمسة أيام، في حين أنها قالت في وقتٍ سابق من هذا الشهر أن الشحن قد يصل لمدة أسبوعين.

والسبب في ذلك هي أخبار جديدة تأتينا من تايوان، حيث أن فوكسكون – شريكة أبل والتي تعمل على تجميع قطعه الإلكترونية – تعمل بالحديد والنار من أجل إنتاج ما يصل إلى نصف مليون هاتف يومياً.

ووضعت الشركة عملية تجميع آيفون 5 إس في أعلى مرتبة بقائمة أولويَّاتها، في حين تباطأ إنتاج آيفون 5 سي، حتى إنه تم التوقُّف عن إنتاجه في بعض منشآتها.

وذكر المديرون التنفيذيون من فوكسكون لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركتهم لديها 100 خط إنتاج يعملون جميعاً بكامل طاقتهم على مدار الساعة في زينجزهاو – شمال وسط الصين -.

في زينجزهاو فقط، فوكسكون لديها 300 ألف عامل، كلهم مُكَرَّسُون فقط لتجميع قطع ومكونات آيفون 5 إس، وقال المسؤولون أن فوكسكون تضع 600 عامل لكل خط إنتاج آيفون 5 إس، في حين أن آيفون 5 سي والإصدارات الأقدم من آيفون مخصص لها 500 عامل فقط، وأكَّد المديرون التنفيذيون للصحيفة أن آيفون 5 إس يعتبر من أصعب وأشق المهام والأعمال التي قاموا بها إلى الآن.

لكن، في الوقت نفسه تقوم فوكسكون بإنتاج المزيد من هواتف أبل بكمية أكبر من أي وقتٍ مضى، وقال أحد مديريها أنه ” يتم إنتاج حوالي 500 ألف هاتف آيفون 5 إس يومياً، وهو أعلى إنتاج يومي قمنا به على الإطلاق “، وأضاف لدينا 500 عامل فقط على خط إنتاج آيفون 5 سي أو آيفون 5 القديم، باعتبار أن تلك الإصدارات تأخذ وقتاً أقل من التجميع بعكس آيفون 5 إس “.

المصدر

  • Ahmad

    تم استلام ايفون ٥ اس لون ذهبي سعة ٣٢ جيجا من الستور الامريكي والجهاز في غاية الروعة والإتقان

  • نور

    فعلا الجهاز رائع ويستحق

تعليقات عبر الفيسبوك