أسباب قلّة التطبيقات على متجر بلاك بيري App World

بلاك بيري آب وورلد

متجر تطبيقات بلاك بيري آب وورلد App World لا يزال بعيداً جداً عن توفير التطبيقات الأكثر شعبية بين المستخدمين، بالمُقارنة مع الشركات الأخرى مثل متجر قوقل بلاي وآب ستور. يُعتقد أن ذلك هو أحد أسباب الانخفاض الحاد في مبيعات بلاك بيري 10 في السوق العالمي.

الآن نرى أن منصة بلاك بيري 10 هي بالفعل محرومة جداً، على عكس مايكروسوفت ويندوز فون وiOS وأندرويد، الذين يحتفلون مؤخراً وكل فترة بحصول عدد من تطبيقاتهم على قاعدة كبيرة من المستخدمين، مثل إنستقرام وفاين وسناب شات وغيرهم.

المشاكل التي تعاني منها بلاك بيري اليوم نظراً لعدم رغبة مطوري التطبيقات المشهورة في تطوير تطبيقاتهم لنظام التشغيل المحمول بلاك بيري 10؛ لأن متجر بلاك بيري آب وورلد غير قادر على توفير المزيد من الفوائد للمطوِّرين مُقارنة بالمُنافِسين مثل قوقل وما تقدمه لمطوري متجرها وكذلك مايكروسوفت وأبل.

استناداً على تقرير جديد من موقع BGR عبر VisionMobile أن المطورين يربحون فقط 1200 دولار في الشهر من منصة بلاك بيري، في حين أن تطوير التطبيقات على iOS من الممكن أن تعود عليهم بدخل يصل إلى 5200 دولار.

وهذا يُثبت أن الإيرادات التي يحصل عليها مطوري التطبيقات عندما يتم تسويقها عبر متجر بلاك بيري آب وورلد هي أقل كثيرا بالمقارنة مع متجر قوقل بلاي (أرباح 4700 دولار في الشهر) أو آب ستور، وكذلك متجر ويندوز فون (3600 دولار).

وإذا عُرِفَ السبب…

المصدر

  • عزوز

    بطل العجب

  • عبدالعزيز

    نرجع ونقول السبب هي بلاك بيري جذب التطبيقات يحتاج الى رفع رسوم دخوله للمتجر وبلاك بيري تريد الأرباح بينما لاتهتم بجذب المستخدمين لها وهي فالأصل جني الأرباح لا يأتي الا بجذب المستخدمين هذا وان دل دل على فشل ادارة شركة بلاك بيري

تعليقات عبر الفيسبوك