قوقل تطلق اضافة على كروم للبحث الصوتي المباشر

ok google
أطلقت قوقل إضافة خاصة بمتصفح الكروم تتيح للمستخدمين إستخدام خاصية البحث الصوتي كما في أجهزة الأندرويد لكن هذه المرة على الحواسيب الشخصية وبدون الحاجة لضغط أيقونة الميكرفون في موقع قوقل، كل ما عليك الآن هو فتح لسان جديد ثم قل ” Ok google”.

ولاتزال الإضافة في المرحلة التجريبية لكن يمكن تحميلها من متجر تطبيقات كروم وتثبيتها على المتصفح، وستقوم الإضافة بالإستماع إليك بشكل دائم لو أردت ذلك، ومتى قلت الكلمة السحرية ” Ok google ” فإن محرك البحث قوقل سيستمع مباشرة لأوامرك الصوتية.

ومحرك البحث قوقل خاصة مع المزايا الصوتية ليس مجرد محرك بحث، يمكنك أن تطلب منه أن ينشئ عداد زمني متناقص لمدة تحددها، أو تسأله أمور تتطلب معرفة وليس مجرد عرض نتائج من مواقع الويب.

بالطبع هذه خطوة أولى نحو دمج الميزة مع إصدارات كروم اللاحقة لكنها تحتاج لكثير من الصبر خاصة أن الكثير سينظر إليها على أنها إنتهاك صارخ للخصوصية لاسيما أن متصفح كروم سيبقى يستمع إلى ما يدور من حولك، لكن ماذا لو تمادى واستمر بالتنصت حتى بعد إغلاق كروم؟ .. وطبعاً لن يمر هذا الأمر بدون أن تغرقك كروم بإعلانات تتفق مع ما كنت تتحدث به مع صديقك أو أخاك في الغرقة.

وهذا الفيديو من قوقل يشرح طريقة ضبط إعدادات الإضافة لتجعلها تستمتع إليك بشكل دائم

  • PAKREY

    جوجل يمكن عاد بتعرف إحنا متى ننام ومتى ندخل التواليت ومتى نأكل!! توقعوا كل شيئ منها هههههه وبناء على كل هذا حتجيب حضرتها إعلاناتها اللي معبيا فيها جوجل كروم .

تعليقات عبر الفيسبوك